ماهي فوائد الكرفس

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي فوائد الكرفس

ماهي فوائد الكرفس.

 

  1. يعتبر شراب بذور الكرفس من الخيارات الغذائية الفعالة جدا في طرد الغازات من المعدة والقولون ، بالإضافة إلى القضاء على آلام البطن والمغص .
  2. يمكن إضافة الكرفس إلى سلاطة الخضروات أو العديد من الوصفات الغذائية الأخري ، حيث أنه مفيد جدا في الحد من التفاعلات الإلتهابية المرتبطة بإلتهابات المفاصل الروماتيزمية ، كما يساعد في علاج النقرس والإرهاق ومشكلات ضعف الإنتصاب .
  3. يوصي أطباء التغذية بتناول فنجان من عصير الكرفس الطازج كل صباح كخيار علاجي جيد للتخلص من الإرهاق والتوتر وإضطرابات النوم .
  4. يمكن إستخدام شراب جذور الكرفس في علاج عدوى الجهاز التنفسي العلوي والإرتفاع الطفيف بدرجة حرارة الجسم .
  5. يمكن إستخدام عصير الكرفس بصورة موضعية في علاج الكدمات والخدوش والجروح البسيطة .
  6. يمكن إستخدام عصير الكرفس المخفف بالماء والملح كغرغرة أو غسول للفم والحلق ، وذلك لعلاج حالات إلتهابات البلعوم أو الحنجرة أو اللثة ، بالإضافة إلى التخلص من رائحة الفم الكريهة .
  7. يستخدم الكرفس بإعتباره أحد التوابل التي تعطي نكهة جيدة للطعام ، كما يستخدم في تصنيع العديد من العطور ومستحضرات التجميل .

على الرغم من كل هذه فوائد الكرفس ، إلا أنه يحظر تناوله بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أي مرض بالكلي ، حيث أنه قد يتسبب في بعض الإضطرابات الوظيفية للكلى . كذلك لايفضل تناول الكرفس للسيدات أثناء فترة الرضاعة ، حيث أنه قد يقلل من إفراز الحليب .

شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook