ماهي فوائد اليانسون

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي فوائد اليانسون

ماهي فوائد اليانسون.

  1. اليانسون هو أحد النباتات العشبية الأكثر إستخداما وتداولا بالمنطقة العربية ، حيث يتم إستخدامه كمشروب يقبل عليه الناس ، أو كأحد التوابل التي تعطي نكهة جيدة ومحببة للطعام ، كما يحتوي على زيوت عطرية متطايرة ، لذا فهو يستخدم بإعتباره أحد المواد الخام الأساسية في صناعة العديد من العطور .
  2. يستخدم شراب اليانسون المغلي في علاج آلام البطن وإنتفاخها وطرد الغازات .
  3. اليانسون ذو تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات التي قد تتواجد بالفم ، لذا فهو مطهر طبيعي للفم والأسنان .
  4. على نفس السياق ، فإن فرك الأسنان ببعض بذور اليانسون فعال جدا في تبييض الأسنان ، كما أنه خيار جيد للتخلص من رائحة الفم الكريهة .
  5. يتميز اليانسون بأنه مهدئ للسعال ، كما أنه طارد للبلغم ، ويساعد على توسيع الشعب الهوائية والقنوات التنفسية ، لذا ونظرا لهذه الخواص المدهشة ، فإن اليانسون يستخدم على نطاق واسع في علاج حالات عدوى الجهاز التنفسي العلوي .
  6. يوصي الأطباء بكوب دافئ من شراب اليانسون قبل موعد النوم مباشرة لمن يعانون من الأرق ، حيث يساعد اليانسون على تجنب الإصابة بالأرق ، أو إضطرابات النوم الأخرى .
  7. يصف المتخصصون بالتغذية شراب اليانسون المخلوط بالقرفة ، وذلك لعلاج الحالات التي تعاني من فقدان الشهية ، حيث يحفز اليانسون المعدة لإفراز العصارات الهاضمة ، كما يعزز من الحركة الدودية للأمعاء ، وهو ما يساعد على نحو مباشر في علاج حالات فقدان الشهية نحو الطعام .
شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook