ماهي فوائد جوزة الطيب للحامل

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي فوائد جوزة الطيب للحامل

 

 

ماهي فوائد جوزة الطيب للحامل

 

هي البذرة الموجودة داخل ثمرة جوزة الطيب التي تنمو في المناطق الاستوائية، ويتمّ استخدام مسحوق هذه البذرة كتابلٍ لتنكيه الأطعمة المختلفة سواءً كانت حلوة أو مالحة، بالإضافة إلى تحضير الوصفات العلاجية والتجميلية، إذ إنّها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل: الكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، وفي هذا المقال سنذكر فوائد جوزة الطيب للسيدات الحوامل.

 

 جوزة الطيب للحامل

  • تحسين عمل ووظائف الدماغ، وزيادة القدرة على التركيز والتفكير.
  • تنشط الجسم وتخلّص من الكسل والتعب والإرهاق، وقد تبين بأنّها كانت تُستخدم في العصور السابقة لهذا الغرض.
  • التخلّص من المشاعر السلبية والتقلبات المزاجية التي تشعر بها السيدات خلال فترة الحمل والتي تكون بسبب التغييرات الحاصلة على الهرمونات المختلفة.
  • تسكين آلام المفاصل والعضلات، وخاصةً في الرجلين والتي تكون نتيجة زيادة الوزن وضعف العظام، لذلك ينصح بتدليك مكان الألم بالقليل من زيت جوزة الطيب بحركاتٍ دائرية خفيفة.
  • علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تتعرض لها الحامل في الأشهر الثلاثة الأولى، والتي تتمثل بالإمساك أو الإسهال، أو الغازات المحتبسة والغثيان.
  • القضاء على الرائحة الكريهة الصادرة عن الفم، والتي تصيب الحامل نتيجة معاناتها من اضطرابات المعدة، وإصابتها بمشاكل الأسنان، إذ تحتوي جوزة الطيب على العديد من المواد المضادة للبكتيريا والمعالجة للالتهابات المختلفة، بالإضافة إلى المواد التي تقوي اللثة والأسنان، لذلك يلاحظ استخدام هذه الثمرة في صناعة العديد من معاجين الأسنان ومستحضرات العناية بالفم.
  • تطهير وتنظيف الجسم من الفضلات، السموم المتراكمة فيه، والتي تكون نتيجة التعرض للملوثات المختلفة من الهواء، أو تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عالية من المواد الحافظة، أو المواد الصبغية، والتي متُضعف الجهاز المناعي وتؤثرسلباً على صحة الأم وجنينها.
  • إدرار البول، والتخلص من الحصى الموجود في الكليتين.
  • علاج مشاكل البشرة المختلفة، والتي تظهر بشكلٍ كبير على السيدات الحوامل، مثل: الكلف، وحب الشباب، وعلامات التمدد وغيرها، لأنّ استخدام هذه الثمرة يساهم في الحصول على بشرةٍ متوهجة وأكثر صحةً وشباباً، لذلك ينصح بمزج بودرة جوزة الطيب مع القليل من مسحوق العدس الأصفر وفرك الوجه بهما، أو يمكن إضافة القليل من العسل الطبيعي للحصول على نتيجةٍ أفضل.
  • المساعدة على النوم، والتخلص من مشكلة الأرق، وللحصول على النتيجة المرغوبة يجب إذابة القليل من مسحوق جوزة الطيب في كوبٍ من الحليب السائل، وتناوله في الليل قبل النوم.

 

ملاحظة: إنّ تناول جوزة الطيب في أواخر أشهر الحمل قد يعجل الولادة، أمّا تناولها في بداية الحمل قد تؤدي إلى الإجهاض، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.
 
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook