ماهي فوائد زيت القرنفل للتخسيس

الكاتب: ريما قصار -
ماهي فوائد زيت القرنفل للتخسيس

ماهي فوائد زيت القرنفل للتخسيس

فوائد القرنفل

لم يتم العثور على أدلة تدعم فوائد زيت القرنفل في عملية التخسيس إلا أن القرنفل قد يساهم في تعزيز عملية الأيض، والتي تساعد في عملية إنقاص الوزن، كما يتميز القرنفل بفوائده الطبية؛ بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، وخصائصه المطهرة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • عملية الهضم: يتم في العادة تجنب البهارات تجنباً لحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، أما القرنفل فهو يسهّل عملية الهضم، ويقلل من انتفاخات البطن.
  • تنظيم السكر: أظهرت بعض الدراسات بأن القرنفل يحتوي على مركبات تساعد على تعزيز إفراز الإنسولين، وتنظيم نسبة السكر في الدم؛ حيث إن الإنسولين هو الهرمون المسؤول عن نقل السكر من الدم إلى الخلايا، ولذلك فإن عمل الإنسولين بشكل سليم يعد ضرورياً للحفاظ على مستويات ثابتة للسكر في الدم.
  • الحد من الإمساك: يحتوي القرنفل على الألياف التي تساعد بدورها على منع حدوث الإمساك، والانتظام في التبرز

 

فوائد زيت القرنفل

هناك العديد من الفوائد لزيت القرنفل، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • حل مشاكل البشرة: يساعد زيت القرنفل على ترطيب البشرة الجافة، ويساعد على حل مشاكل البشرة الأخرى، مثل تقليل ظهور علامات التمدد، والانتفاخ تحت العينين.
  • التخفيف من ألم الأسنان: يستخدم زيت القرنفل كعلاج شعبي للتخفيف من آلام الأسنان، أوالتخفيف من المضاعفات المصاحبة لعملية خلع الضرس.
  • تنشيط الدورة الدموية: يساعد زيت القرنفل على تنشيط الدورة الدموية؛ لذلك يتم استخدامه للتخفيف من آلام الأوجاع العضلية، أو للتخفيف عن الألم المرافق للصداع.

 

الآثار الجانبية للقرنفل

يؤدي استخدام زيت القرنفل في الفم إلى حدوث تلف في اللثة، ولب الأسنان، والجلد، والأغشية المخاطية، كما يمكن أن يسبب القرنفل المجفّف حساسية في الفم ، وإلحاق الضرر بأنسجة الأسنان، بالإضافة إلى ذلك قد يقوم البعض ببعض السلوكيات غير الآمنة مثل تدخين سجائر القرنفل، أو حقن زيت القرنفل في الأوردة، حيث يمكن أن يسبب ذلك آثاراً جانبية مثل مشاكل التنفس، وأمراض الرئة.

 

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook