ماهي فوائد شمع العسل الصحية وللبشرة

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي فوائد شمع العسل الصحية وللبشرة

 

 

ماهي فوائد شمع العسل الصحية وللبشرة

 

تقوم عاملات النحل بصناعة شمع العسل، ويكون هذا الشمع صلبًا وقابلَا للكسر عندما يكون باردًا بينما يتحول لمادة ناعمة ولينة عند تسخينه.

يوجد أنواع عديدة من شمع العسل والتي تختلف عن بعضها باللون ويرجع ذلك الاختلاف إلى طبيعة النحل المصنع لهذا الشمع ونوع الزهور التي استخرج منها العسل وشمعه. وأهم هذه الأنواع هي: الشمع الأبيض، والشمع الأصفر، والشمع المطلق. ولكل نوع من هذه الأنواع استخداماته وفوائده الخاصة.

من أهم استخدامات وفوائد شمع العسل لدينا:

  • استخدامه في العلاجات بالروائح: حيث أن احتراقه بطئ ويستمر لفترة طويلة وله رائحة تشبه العسل ويعطي لهيبًا مشرقًا، لذلك يستعمل للقضاء على ملوثات الجو والقضاء على الغبار فيه. ويتم تصنيعه على شكل شموع بروائح مختلفة كالحلو والحار والمر والمالح والتي تساعد عند اشتعالها على تقليل آلام الجسم وزيادة التركيز وخفض ضغط الدم وتقليل الإجهاد والضغوطات الجسدية.
  • استخدام شمع العسل في صناعة المواد التجميلية: فهو يساعد على إصلاح وتقشير البشرة والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة، وكذلك يستخدم في تغذية الشعر وترطيبه وإعطائه لمعان وبريق.
  • توجد أيضًا استخدامات طبية لشمع العسل: فهو يساعد على تهدئة الجروح وتسهيل شفائها، ويمنع البكتريا من الدخول إلى الجسم عبر التشققات الجلدية، كما يكون طبقة خارجية تحمي الجلد من العوامل المهيجة له.
  • يحوي شمع العسل على مواد مضادة للأكسدة ومقاومة للالتهابات تفيد في تقليل من شدة الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والوردية
شارك المقالة:
191 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook