ماهي مؤسسة البريد السعودي

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي مؤسسة البريد السعودي

ماهي مؤسسة البريد السعودي.

 
تقوم مؤسسة البريد السعودي بتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، سواء كانت خدمات مالية، لوجيستية، أو بريدية.
تساعد المؤسسة البريدية في السعودية في ترويج التجارة الإلكترونية، وذلك باستخدام تقنيات تكنولوجية عالية الجودة على مستوى عالمي بواسطة موظفين مؤهلين لذلك.
يتولى منصب رئيس هيئة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد بن عبد المحسن، ومقرها الرئيسي في العاصمة الرياض.
تعتبر المؤسسة من أقدم المؤسسات التي تم تدشينها في السعودية، حيث تأسست عام 1901 م، وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، نظرًا لما تقدمه من خدمات متنوعة بجودة عالية للعملاء.
 
مراحل تأسيس الهيئة
مرت هيئة البريد بمرحلتين:
المرحلة الأولى: قبل تأسيس المملكة.
المرحلة الثانية كانت بعد تأسيس المملكة برئاسة عبد العزيز آل سعود.
 
البريد السعودي الممتاز
البريد الممتاز هو خدمة تقدمها هيئة البريد السعودي للمواطنين بشكل إلكتروني، حيث يتم تسليم الطرود والرسائل بطرق موثوقة وبتكاليف بسيطة مقارنة بالطرق الأخرى.
تتمتع الخدمة بالكفاءة العالية من حيث تقديم الخدمات المتنوعة لعملائها من مختلف الفئات سواء للأفراد أو المنظمات والهيئات الحكومية والوزارات والمؤسسات المالية.
كما يتم تقديم باقة من الخدمات المتنوعة التي تناسب الجميع فيما يتعلق بتكاليف الإرسال على المستوى المحلي أو الدولي.
هناك بعض السلع الممنوع إرسالها أو شحنها في البريد الممتاز السعودي، وتتمثل في الأسلحة، المواد المخدرة، المواد الكيميائية، السلع الغذائية، المواد البترولية، الأسلحة، الألعاب النارية، والحيوانات.
يقدم البريد السعودي الخدمات للمواطنين السعوديين، المقيمين، ورجال الأعمال، وذلك من خلال مراكز الخدمة المعتمدة، مكاتب البريد الموزعة على مستوى مدن المملكة، والموقع الإلكتروني الرسمي على الإنترنت من هنا .
تستغرق الخدمة يوم واحد فقط، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم الموحد 19992، أو عبر البريد الإلكتروني info@sp.com.sa ، بداية من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى التاسعة إلا ربع مساءً.
 
رقم البريد السعودي الممتاز
للتواصل مع البريد الممتاز في المملكة العربية السعودية والاستفسار عن تفاصيل الخدمات المُقدمة، يتم الاتصال على الرقم 920005700، أو من خلال البريد الإلكتروني emsbusinesssales@sp.com.sa .
 
خطوات التقديم في البريد الممتاز
هناك بعض الخطوات السهلة التي يتم القيام بها من أجل شحن سلعة ما أو طرد من خلال البريد السعودي الممتاز، وتتمثل فيما يلي:
 
يتوجه المواطن إلى أي فرع من فروع مكاتب هيئة البريد السعودي المنتشرة على مستوى مدن ومحافظات المملكة.
إظهار الملف المراد إرساله أو الطرد المراد شحنه إلى موظف البريد.
إخبار الموظف بالجهة المراد الإرسال إليها مع تحديد العنوان بالتفصيل.
إبلاغ الموظف بعنوان الشخص المرسل والشخص المرسل إليه بشكل دقيق.
سداد رسوم التوصيل والتي تبلغ 1.0 ريال سعودي كحد أدنى، مع العلم أن سعر الخدمة يختلف اختلافًا نسبيًا على حسب وزن الطرد، وجهة الإرسال إذا كانت محلية داخل المملكة أو خارجها.
 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook