ماهي مانعات التسرب الصوتية والمسد الصوتي

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي مانعات التسرب الصوتية والمسد الصوتي

 

 

ماهي مانعات التسرب الصوتية والمسد الصوتي
 

Acoustiblok Acoustical Sound Sealant هي واحدة من عدد من العلامات التجارية المعروفة في السوق، والتي تشتهر بأنها مركب عازل للصوت موثوق به، يعمل على مبدأ الفصل، يأتي في أنابيب صرف مثل منتجات مانع التسرب، وبالتالي فهو سهل التطبيق للغاية ولا يحتاج إلى ماهرين للتركيب.


من المفترض استخدام هذا المنتج كطريقة لترطيب الصوت تحافظ على فئة نقل الصوت (STC) في التطبيقات عند الحاجة، ومع ذلك تظل مرنة بشكل دائم، يتم استخدامه في الغالب أثناء بناء الجدران التي تتطلب عازلًا للصوت، حيث يمكن تطبيقها مباشرة بين طبقات من مواد مختلفة كغشاء عزل Acoustiblok، دريوال أو ألواح الجبس.


حيث يعمل على تبديد اهتزازات الصوت التي كانت ستتمكن من المرور عبر الجدران، هذا بشكل أساسي هو شكل من أشكال مانع التسرب يقلل من التسرب بشكل كبير، حيث يمكن استخدامه في إعادة ربط رؤوس المثبتات الميكانيكية.

 

استخدامات مانعات التسرب الصوتي: 
 

تستخدم على الجدران والأسقف وأي فجوات أو مساحات مفتوحة مثل اللحامات وفتحات السداد وفتحات المسامير.

أما عن إيجابياتها: فهي منتج سهل التطبيق والتركيب وبأسعار معقولة وفعال للغاية وصديق للبيئة، في حين أنها تُعتبر خيار عازل للصوت تكميلي ولن يكون غرفة عازلة للصوت في عزلة، أي أنه لا يمكن الاعتماد عليه وحده في العزل الصوتي.
 

المسد الصوتي:
 

حل تكميلي عازل للصوت يهدف إلى سد تداخل المواد أو سد الفجوات الصغيرة أو الشقوق أو الفراغات في الغرفة، يمكن للصوت أن ينتقل عبر أصغر المساحات، لذا من المهم إغلاق الغرفة تمامًا للحصول على أفضل النتائج الممكنة.


يعتبر السد الصوتي أمرًا ضروريًا، حيث يتم تثبيت اللوح الجصي أو الحوائط الجافة؛ لتقليل الضعف المحتمل، ولكن لا ينبغي الاعتماد عليه لتحقيق مستويات صوتية بأنفسهم، يجب أن تكون المناطق مثل الزوايا بين الجدران والخطوط التي تلتقي فيها الجدران والسقوف والأبواب والنوافذ مغلقة تمامًا.


حيث يُستخدم المسد الصوتي؛ لسد أي فجوات؛ لضمان أفضل نتائج عازلة للصوت، كما أنه يمتاز بأنه غير مكلف وسهل التطبيق، في حين أن سلبياته تكمن بأنه خيار عازل للصوت تكميلي ولن يكون غرفة عازلة للصوت في عزلة.


بالنهاية يجب النظر جيدا إلى كل من التكلفة وسلبيات وإيجابيات كل مادة، واختيار ما هو مناسب ويحقق الهدف المراد لأطول فترة ممكنة وبأقل تكلفة، حيث يوجد الكثير من المواد العازلة بالمتناول وهذا يستدعي التأني في الاختيار وعدم التسرع

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook