ماهي مراحل فتح القطاعات في الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي مراحل فتح القطاعات في الكويت

ماهي مراحل فتح القطاعات في الكويت.

 

مراحل عودة الحياة في الكويت

 

يُتابع مجلس الوزراء تنفيذ المراحل الخمس لفتح القطاعات في الكويت ويقيم كل مرحلة منها ويأخذ بنتائج التقييم ويراعيها في تطبيق المراحِل المُتبقية، ويجب أن يتم الحصول على موافقة ديوان الخدمة المدنية والأخذ بتعليمات وزارة الصحة والسُلطات الصحية التي تعمل داخل الكُويت وتراعي تنفيذ ما يترتب عليها.

 

المراحل الخمسة لفتح القطاعات في الكويت

 

يتم تنفيذ كُل مرحلة وفق القطاعات والمنشآت التي تشملها ويُراعى فيها سلامة وصحة التدابير والإحتياطات التي يتم أخذها والنظر فيها، فالمرحلة الأولى بدأت في 31 مايو ويُتوقع أن تستمر حتى 20 يونيو 2020 ومن ثم يبدأ النظر في المرحلة الثانية وهكذا، حيث تحدد لِكُل مرحلة مواعيد مُحددة للنظر فيها وأخذ توصيات وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، والاستمرار في استعادة الحياة والأنشطة كاملة في الكويت لحين الإنتهاء من هذه المراحل الخمس لفتح القطاعات في الكويت وهي كما يلي :

  • المرحلة الأولى وكانت قد بدأت من 31 مايو وتنتهي في 20 يونيو الجاري، وهي تشمل إعادة فتح المساجد وإقامة الصلاة فيها وفتح العديد من الأنشطة الإقتصادية وهي محطات الوقود ومحلات تقديم الخدمات العامة.
  • المرحلة الثانية فهي تبدأ في 21 يونيو وتستمر حتى 12 يوليو 2020م، وفيها يتم فتح الحدائق والمُنتزهات وكذلك عودة العمل في البُنوك والمصارف والمصالح الحُكومية بإختلاف أنواعها وكذلك عودة العمال فيها بما نسبته 30% منها.
  • المرحلة الثالثة تبدأ يوم 13 يوليو وتستمر حتى 4 أغسطس 2020م، وفيها يتم فتح الفنادِق والمُنتجعات ويتم كذلك زيادة عدد الموظفين في المصالح الحكومية بحيث تصبح 50% بدلاً من 30% من العدد الإجمالي للموظفين كما يبدأ عودة عمل سيارات الأجرة داخل الكويت.
  • المرحلة الرابعة فإنها تبدأ في الخامس من أغسطس وتنتهي في 26 أغسطس 2020م، وفيها يتم فتح المطاعم والبدء في تقديم خدمات المطاعم من الداخِل كما يتم عودة المواصلاة العامة في كافة المناطق بالكويت.
  • المرحلة الخامِسة وهي الأخيرة فإنها تبدأ في السابع والعشرين من أغسطس وتنتهي في 18 سبتمبر 2020م، وفيها يتم عودة المسارح ودور عرض السينما كما يتم فتح الأندية الرياضية وإقامة المُناسبات المُختلفة فيها.
  •  
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook