ماهي مزايا سيارة شيفروليه اوبترا

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي مزايا سيارة شيفروليه اوبترا

 

 

 

ماهي مزايا سيارة شيفروليه اوبترا
 

تبلغ سعة محرك سيارة شيفروليه 1.5 لتر، وبقوة 110 حصاناً، وعدد لفات 6000 لفة في الدقيقة الواحدة، وأقصى عزم 130 نيوتن.م، بمعدل 4000 لفة في الدقيقة، تحتوي السيارة على ناقل حركة ذو 5 سرعات أوتوماتيك، نظام التعليق فيها قوي ويعطي ثبات على الطرق، وقد تم تعديله بنسبة 40% عن النظام السابق، السيارة ذات شكل انسيابي من الجانبين، أما السيارة من الداخل فتمتاز باتساع غرفتها ومظهرها الجميل، والمقاعد فيها مريحة للسائق والركاب.


تتسارع سيارة شيفروليه اوبتر من صفر إلى مئة كم في الساعة خلال 8 ثواني، الحد الأقصى من السرعة في هذه السيارة 170 كيلو متر لكل ساعة، أبعاد سيارة اوبترا، طول 4.6 م، عرض 1.7 م، وارتفاع 1.46 م، مساحة الصندوق الخلفي كبير ويتسع للكثير من الأمتعة، وتحتوي السيارة على إطارات رياضية بمقاس 16 بوصة، وتحتوي على مكيف هواء وخاصية القفل المركزي، وتحتوي السيارة على راديو CD ومشغل اسطوانات، بالإضافة إلى مدخل mp3 و USB.


أما فيما يخص وسائل الأمان، فقد زودت الشركة سيارة شيفروليه اوبترا بالعديد من الوسائد الهوائية؛ لحماية السائق والركاب في حال حدوث تصادم أو حادث، ويوجد في السيارة خاصية المكابح ABS، وخاصية التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح، تتميز الفرامل في السيارة بوجود ميزة فريدة من نوعها وهذه الميزة هي التوزيع الإلكترونى للقوة.
 

عيوب سيارة شيفروليه اوبترا:
 

بالرغم من الميزات العديدة التي تتميز بها سيارة شيفروليه اوبترا، إلا أنها تحتوي على عيوب منها، عدم العزل الجيد للصوت القادم من الخارج عن المقصورة، وخاصة عند السير بسرعات مرتفعة، أيضاً عدم ثبات السيارة أثناء السير بسرعات مرتفعة وحصول اهتزاز في مقود القيادة. ويمكن تلخيص ذلك بأن سيارة شيفروليه اوبترا هي صينية الصنع، كما أنها قوية ومتينة ومناسبة، حيث أصبحت شركات السيارات الصينية تنافس الشركات العالمية.

شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook