ماهي مقومات المملكة العربية السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي مقومات المملكة العربية السعودية؟

ماهي مقومات المملكة العربية السعودية؟.

 

المملكة العربية السعودية هي اول دولة عربية، وأكبر دولة من حيثُ المساحة وتشكل الجزء الأكبر من مساحة الجزيرة العربية وعاصمتها الرياض وفيها نظام الحكم الملكية المطلقة، ويوجد فيها مقومات كثير في المملكة العربية السعودية.

 

مكة المكرمة

 

يجتمع الكثير من المسلمين كل سنة من جميع أنحاء العالم في مدينة مكة المكرمة، لأن الحج ركن من أركان الإسلام الخمسة، وتعتبر هذه الرحلة من أجمل الرحل التي يترحل فيها المسلم، فيهي رحلة روحية مهمة لجميع المسلمين، حيثُ مسقط النبي محمد عليه الصلاة والسلام مكة المكرمة، ويجب على كل مسلم مقتدر إن يقوم بالحج ولو لمرة واحدة في حياته كما تم الذكر في القرآن للكريم.

 

مدينة مدائن صالح

 

تمتلك السعودية مدينة ضائعة يعود تاريخها للمملكة النبطية في القرن الأول وهي مدينة مدائن صالح، يقومون فقط السعوديين بزيارة مدينة مدائن صالح ويعتبر هذا المكان غير شائع لحتي الآن للسياح الأجانب، وهو مكان هادئ ويمكن زيارته في سلام.

 

المسجد النبوي في المدينة المنورة

 

المدينة المنور معلم تاريخي ومكان مهم في التاريخ الإسلامي، حيثُ هاجر الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة المنورة، وهي المدينة الأبرز والأهم عند المسلمين لأن فيها في المسجد النبوي وفيه قبر النبي عليه الصلاة والسلام، كما يحظر على الأشخاص الغير مسلمين زيارة المسجد النبوي.

 

برج مركز المملكة

 

برج المملكة مكان مميز لمدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، ويوجد بها تجمع سكني ومرصد فلكي، ومركز تسوق كبير، يرتفع برج المملكة فوق الأرض 302.3 متر، كما إن برج المملكة هو ثالث أطول مبنى في مدينة الرياض وفي المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا البرج مكان جميلة جدا وهو مكان للزائرين السياح الأجانب

 
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook