ماهي مكونات مستحضرمزيل التعرق

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي مكونات مستحضرمزيل التعرق

 

 

ماهي مكونات مستحضرمزيل التعرق

 

أملاح الألمنيوم

تُعتبر أملاح الألمنيوم من مكوّنات مزيل العرق، وهي العنصر النشط فيه، ويوجد لأملاح الألمنيوم العديد من الأشكال والتي منها كلوروهيدرات الألمنيوم الموجود في اللفائف، والضبوب، والألمنيوم الزركونيوم رباعي كلورو هيدريكس الموجود في المواد الصلبة، ودور هذه الأملاح هو إغلاق الغدد العرقية مما يؤدي إلى منع التعرق لوقت مؤقت.

 

السيليكون

يُعتبر السيليكون من مكوّنات مزيل العرق، وهي تُستعمل كبديل للكحول الذي يُسبب شعوراً لاذعاً عند وضعه على الجلد.

 

الرقم الهيدروجيني المتوازن

تتم إضافة درجة حموضة معينة إلى مكونات مزيل العرق وهذه الدرجة تُقارب درجة حموضة البشرة، وهي حمضية قليلاً بنسبة 5.5، مما يجعل مزيل العرق مُلائماً لبشرة الإنسان.

التالك

يُعتبر التالك وهو سيليكات المغنيسيوم المهدرجة أحد مكوّنات مزيل العرق، وهذا المُكوّن مفيد لامتصاص الرطوبة من البشرة، ومنع الاحتكاك الذي يُصيبها بسبب التعرق.

 

تريكلوسان

يُعتبر تريكلوسان إحدى مكوّنات مزيل العرق، وهو المسؤول عن منع نمو البكتيريا التي تُسبب رائحة الجسم كما يُعتبر مُضاداً للجراثيم والفطريات.

 

الأملاح المعدنية

تُعتبر الأملاح المعدينة إحدى مكونات مزيل العرق، وهي تعتمد بشكل أساسي على الألومنيوم النشط من خلال تكوين طبقة رقيقة على الجلد بدلاً من سدّ المسام، ويأتي دور هذه الطبقة في عملية منع نمو بكتيريا على الجلد والتي تؤدي بشكل أساسي لحدوث رائحة للعرق، وتوجد عادةً في مزيلات العرق الكريستالية الصلبة.

 

صنع مزيل عرق منزلي

يُمكن صنع مزيل عرق منزلي باستعمال مكونات طبيعية من خلال مزج مقدار ربع كوب من البيكنج صودا، مع ربع كوب من النشا، مع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي، مع ملعقتين من الزبدة، ومزج الخليط جيداً، ثمّ وضعه في زجاجة مزيل عرق فارغة وتركها لمدّة يوم كامل حتى تتجانس وتتماسك المكونات مع بعضها البعض، ثمّ يتم استعمالها

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook