ماهي مكيفات سبليت والأخطاء الواجب تفاديها عند لتركيب

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي مكيفات سبليت والأخطاء الواجب تفاديها عند لتركيب

 

 

ماهي مكيفات سبليت والأخطاء الواجب تفاديها عند لتركيب

 

مكيفات السبليت هي من أكثر الأنواع التي تركّب في المنازل؛ وذلك بسبب سعرها المناسب وسهولة التركيب، لكن يوجد العديد من الأخطاء التي يقع بها الناس عند تركيب المكيف، تكون هذه الأخطاء بسبب عدم معرفة الناس بالطرق الصحيحة والسليمة لتركيب المكيف، حيث تؤدي هذه الأخطاء إلى حدوث العديد من المشاكل في المكيف، في هذا المقال سنتعرف على العديد من الأخطاء التي يجب الحذر منها عند تركيب.
 

أخطاء يجب الحذر منها عند تركيب مكيف سبليت:
 

1) سوء اختيار شركة تركيب المكيف السبليت:
 

في بعض الأحيان يوجد العديد من الأشخاص غير مؤهلين لتركيب المكيف، يجب التأكد من الشركة التي تركب المكيف، والبحث دائماً عن الشركات المعروفة والمنتشرة.
 

2) عدم قراءة تعليمات التركيب في دليل الاستعمال:
 

يجب قراءة التعليمات الموجودة في دليل المكيف الخاص وعدم إهمال أي منها، يأتي دليل الاستعمال مع المكيف ويحتوي على العديد من شروط التركيب والصيانة وغيرها، في بعض الأحيان تختلف شروط التركيب من شركة لأخرى، الكثير من التعليمات والشروط لا يعرفها الناس.
 

 

3) تركيب أنابيب تبريد طويلة:
 

عمل هذه الأنابيب مهم جداً، حيث تحتوي على سائل التبريد الذي يتحكم في تبريد الهواء، تربط هذه الأنابيب بين الوحدة الخارجية والداخلية، في حال كانت الأنابيب طويلة؛ يؤدي ذلك إلى الضغط الزائد على الكومبروسر وتقليل من عمر المكيف، كذلك تعمل على زيادة تكاليف الكهرباء، لذا يجب اختيار المكان المناسب بين الوحدتين وأن تكون الأنابيب قصيرة، كذلك يجب التأكد من عزل الأنابيب.
 

4) تركيب الوحدة الخارجية بشكل خاطئ:
 

يجب تركيب الوحدة الخارجية بشكل جيد وبعناية، يجب أن نتأكد من وضع الوحدة الخارجية بشكل أفقي وعلى سطح صلب، في حال عدم وضعها بشكل أفقي أو على سطح غير صلب؛ يؤدي ذلك إلى كسر الأنابيب بفعل اهتزاز الكومبروسر، لا ننسى أن تركب الوحدة الخارجية بشكل آمن ولا تكون قريبة من الأشخاص.
 

5) تركيب الوحدة الداخلية بشكل خاطئ:
 

يجب تركيب الوحدة الداخلية في منتصف الغرفة، تُركّب بارتفاع مناسب؛ لتوزيع الهواء بشكل جيد في الغرفة، كذلك يجب أن تكون قريبة من الوحدة الخارجية، يوجد حمالة تأتي مع المكيف خاصة بالوحدة الداخلية، عند تركيبها يجب أن نتأكد من زوايا الميلان؛ لتصريف المياه بشكل جيد.
 

6) عدم توصيل الكهرباء على قاطع كهربائي منفصل:
 

تحتاج هذه المكيفات إلى طاقة كهربائية عالية، يفضل دائماً بأن يركب المكيف على قاطع منفصل خاص به، يجب أن تكون قدرة القاطع مناسبة لقدرة المكيف؛ لتجنب نزول القاطع عندما يزيد الحمل الكهربائي.

شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook