ماهي مميزات سيارة جولف الكهربائية

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي مميزات سيارة جولف الكهربائية

 

 

ماهي مميزات سيارة جولف الكهربائية
 

بدأت شركة فولكس فاجن الألمانية بصناعة سيارة الجولف قبل 44 سنة (أي في عام 1974)، تم صناعة سيارة الجولف خلال ال 44 سنة من 7 أجيال مختلفة، حققت الشركة مبيعات كثيرة تزيد عن 30 مليون مركبة، وذلك حتى سنة 2014، حيث تعد سيارة الجولف من أكثر السيارات مبيعاً من شركة فولكس فاجن وثاني أكثر سيارة مبيعاً في التاريخ بعد سيارة تويوتا كورولا.
 

أما بالنسبة لسيارة جولف الكهربائية، فقد بدأت شركة فولكس فاجن بتصميمها منذ عام 2008، لكن أول إنتاج من هذه السيارة كان في عام 2015، الفئة الكهربائية من الجولف هي مشابهة إلى حد كبير للنسخة التقليدية (البنزين أو الديزل)، فإذا قمت بتجربة قيادة نسخة البنزين من نفس العام لن تلاحظ اختلافاً كبيراً، فعلياً ما تغير هو نظام الحركة فقط (المحرك، القير والبطارية)، أما الشكل الخارجي والداخلي كما هو تقريباً، في هذا المقال سوف نتعرف على مواصفات سيارة جولف الكهربائية في الجيل الأول والثاني.
 

مواصفات سيارة جولف الكهربائية:
 

1- الجيل الأول (2015-2016):
 

  • قدرة المحرك 86 KW أو 115 HP والتورك 270 newton meters.
     
  • التبريد في سيارة الجولف هوائي، حيث قامت الشركة بالعديد من التجارب على درجات حرارة مرتفعة على سيارة جولف الكهربائية ولم تتأثر صحة البطارية بشكل كبير.
     
  • يمكن السير بسيارة الجولف 190 كم عند شحن البطارية للحد الأقصى (في الشحنة الواحدة)، وفقاً لتقديرات (NEDC cycle) الأوروبية، وتسير 134 كيلومتر حسب تقديرات (EPA) الأمريكية، السيارة التي تمت تجربتها كانت موديل 2016 قطعت مسافة 150 كم تقريباً داخل مدينة عمّان، وأكثر من ذلك على الطرق الخارجية.
     
  • تبلغ سعة البطارية 24.2 kWh ونوعها ليثيوم-ايون.
     
  • مدخل الشحن السريع في سيارة الجولف من نوع CCS، وكما هو معروف فإن شكل كيبل الشحن (القابس) للسيارة الواردة من أمريكا يختلف عن السيارة الواردة من أوروبا، أما المحطات في المملكة الأردنية الهاشمية فهي مجهزة للنوع الأوروبي (CCS – Combo2).
     
  • قدرة الشاحن الداخلي 3.3 KW أو 7.2 KW.
     

2- الجيل الثاني (2017 فما فوق):
 

  • قدرة المحرك 100 KW أو 134 HP والتورك 290 newton meters.
     
  • يمكن السير بسيارة جولف في هذا الجيل مسافة 300 كم في الشحنة الواحدة، وفقاً لتقديرات (NEDC cycle) الأوروبية وتسير 172 كيلومتر حسب تقديرات (EPA) الامريكية.
     
  • تبلغ سعة البطارية 35.8 kWh من نوع ليثيوم-ايون
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook