ماهي منتجات شركة مبكو

الكاتب: المدير -
ماهي منتجات شركة مبكو
"محتويات
التعريف بـ شركة مبكو
منتجات شركو مبكو
موقع شركة مبكو
تاريخ تأسيس شركة مبكو
مجلس إدارة شركة مبكو
نجاحات شركة مبكو
كيف تهتم مبكو بالبيئة
مبكو أفضل شركة تدوير في الصناعات الورقية
مبكو وشهادة الايزو
مبكو وجائزة أفضل حوكمة للشركات
مبكو والتعليم
أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق
التعريف بـ شركة مبكو

مبكو هي إختصار لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق وهي شركة مساهمة سعودية متخصصة في إعادة تدوير الورق وصناعته وهي تعتبر من أكبر شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هذا المجال ومن أكبر شركات المناديل الورقية في السعودية ولمبكو نشاطات عدة منها صناعة الورق من ورق كرتون متعرج وورق كرتون مبطن وورق الكرافت وورق الألواح الجبسية وتصنيع الأنابيب الكرتونية بالإضافة إلى صناعة ورق التغليف والتعبئة وإنتاج ورق الكرافت الذي يتم إستخدامه في إنتاج ألواح الفورميكا .

منتجات شركو مبكو
MEPFLUTE : هي عبارة عن طبقة عالية التردد ومتموجه من الكرتون تستخدم في السلع المعمرة والصناعية والمشروبات والمنظفات والأغذية المصنعة وهو يتميز بوجود حماية ضد الصدمات وله قوة تراص عالية .
MEPLINER : وهي طبقة من الكرتون قد تكون داخلية أو خارجية ولها ملمس أملس وسطح سفلي قاسي ومقاوم للماء ويمكن إستخدامه في العديد من السلع .
MEPDUAL : وهو عبارة عن خليط من طبقة الكارتون المموجه والداخلية الخارجية ويمكن الطباعة عليها بسهولة بالإضافة إلى مميزات طبقات الكرتون السابقة .
MEPCHEM : وهي طبقة متوسطة متموجه من الكارتون تستخدم مع الأطعمة الطازجة وكذلك المجمدة فهي تمتاز قاومتها العالية للرطوبة .
MEPKRAFT : وهي طبقات خارجية وداخلية للكارتون تمتاز بسهولة الطباعة وقوة مقاومة الرطوبة قاومة المياه .
MEPWHITE : وهي طبقات لها سطوع وتباين عالى يجعلها أفضل في طباعة الرسومات عالية .
MEPCORE : وهي أنبوبة ورقية متعددة الطبقات مغلفة بمادة لاصقة ه يمتاز بالصلابة والترابط والقوة ويستخدم مثلًا في المنسوجات .
MEPGYPSUM : وهي عبارة عن طبقات مرتبطة بالجبس تشكيل لوح حائط وهو يعمل كمبطن داخلي للجدران .
MEPLAMINATE : وهي عبارة عن طبقات تستخدم في شرائح الديكور الخاص بالأثاث مثلًا .
موقع شركة مبكو

تقع الشركة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وهي تعمل بثلاث خطوط إنتاج حيث يتم إنتاج الورق بطاقة إنتاجية تعادل نصف مليون طن كل سنه وهي تقع بالقرب من ميناء جدة الإسلامي مما يجعلها تحظى بموقع إستراتيجي مهم ساعدها في توسيع الأسواق المستهدفة ونشر منتجاتها في العديد من المناطق مثل القارة الهندية وأمريكا الجنوبية وأوروبا بالإضافة إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط وما زالت الشركة تسع لتطوير خطوط إنتاجها وزيادة الطاقة الإنتاجية إلى أكثر بكثير من ذلك بالإضافة إلى محاولة التوسع في المنتجات والتحسين الدائم لمواصفاتها .

تاريخ تأسيس شركة مبكو

تم تأسيس شركو مبكو في عام 2000 برأس مال يبلغ خمسة عشر مليون ريال سعودي وإستمرت الشركة في النمو حتى تم تحويلها من شركة ذات مسؤولية محددة إلى شركة مساهمة وتوالت نجاحات الشركة وزيادة رأس مالها حتى بلغ خمسمائة مليون ريال سعودي وهو ما يجعلها من أكبر الشركات الموجودة في الشرق الأوسط ويتم تقسيم رأس المال ذلك إلى أسهم ويبلغ قيمة السهم الواحد بحد أدنى عشرة ريالات سعودية بما يعادل خمسين مليون سهم إجمالي .

مجلس إدارة شركة مبكو

مجلس الإدارة هو المسؤول أمام المساهمين عن شئون الشركة وتحقيق مصالحهم ولمجلس الإدارة أحكام وتخصصات ومسؤوليات محددة يتولاها بالإضافة إلى اتخاذ القرارات ويتكون مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لإنتاج وصناعة الورق من ثماني أعضاء منهم ثلاث أعضاء مستقلين تقوم الجمعية العامة للشركة بإنتخابهم ولقد تم زيادة هذا العدد مؤخرًا إلى أربعة أعضاء ويتم إستمرار العمل بالمجلس لمدة ثلاث سنوات ثم يتم إعادة إنتخاب المجلس ومن الممكن أن يتم إعادة إختيار نفس الأعضاء لعدة مرات ويتم تقسيم مجلس الإدارة إلى . ،

لجنة المراجعة : وهي اللجنة المكلفة بمساعدة مجلس الإدارة في الرقابة على أعمال الشركة وأداء مسؤولياته كاملة في كل ما يتعلق بالتقارير ومدى نزاهتها والتأكد من مدى سلامة كل الأعمال من أنظمة رقابة داخلية وتقارير مالية بالإضافة إلى التأكد من مدى إلتزام الشركة باللوائح والقوانين المتبعة واللجنة تتكون من رئيس اللجنة وعضوان .
لجنة المكافآت والترشيحات : وهي اللجنة المكلفة بمساعدة مجلس الإدارة على القيام بدورهم ومسؤوليتهم في مجال ترشيح الأعضاء الخاصيين بمجلس الإدارة وترشيح كبار التنفيذيين بالإضافة إلى التأكد من نزاهة وأحقية توزيع المكافآت وجميع المزايا الأخرى من رواتب وحوافز وغيرها وهي تتكون من رئيس اللجنة وعضوان .
اللجنة التنفيذية :وهي اللجنة المكلفة بمساعدة مجلس الإدارة على القيام بدورهم ومسؤوليتهم الخاصة بمجال الرقابة على الأعمال الخاصة بالشركة بالإضافة إلى إعطاء توصياتهم للمجلس في هذا المجال وهي تتكون من رئيس اللجنة وثلاث أعضاء .
الإدارة التنفيذية : وهي تقوم على الرئيس التنفيذي للشركة والرئيس المالي للمجموعة ورئيس العمليات ورئيس القطاع التجاري ورئيس الموارد البشرية .
نجاحات شركة مبكو
كيف تهتم مبكو بالبيئة

مبكو من الشركات التي تسعى دائمًا للمحافظة على البيئة والعمل على تقليل المخاطر التي تواجهها وتقليل تأثير صناعة الورق على البيئة فهى تقوم بتطبيق معايير صارمة لمجالات السلامة البيئية والصحة من خفض للإنبعاثات وتقليل النفايات الضارة والتحكم في الصرف الناتج بصورة سليمة وآمنه ذلك بالإضافة إلى الإستخدام الجيد للطاقة ومصادر المياه فهم يقومون بإستخدام المياه المعاد تدويرها ومحاولة إستهلاك ألياف الورق المسترجع والحد من إستخدام ألياف جديدة فهم يحاولون دائما الإستغلال الأمثل للموارد وعدم إهدارها فهذا لا يحافظ على البيئة فقط ولكن يؤدي إلى تقليل التكلفة أيضًا .

مبكو أفضل شركة تدوير في الصناعات الورقية

حصلت شركة مبكو التي تعتبر من أكبر مصانع الورق في الشرق الأوسط وإفريقيا على جائزة أفضل شركة تدوير في الصناعات الورقية وذلك لعام 2019 حيث تقوم ب إكتشاف الورق وإعادة تدويرة وبالإضافة إلى هذه الجائزة المهمة إستطاع المهندس سامي الصفران الرئيس التنفيذي أن يحصل على جائزة أخرى له وهي جائزة شخصية العام وذلك عن مؤسسة  Waste and Recycling Middle East وهو ما يعتبر تقدير لمجهوداته العظيمة وإنجازاته العديدة التي ساعدت الشركة لتصبح أكثر إنتشارًا وأكثر تميزًا .

مبكو وشهادة الايزو

حصلت شركة مبكو على العديد من الشهادات التي تثبت كفائتها وجودة منتجاتها والعديد من شهادات الإعتماد الخاصة بالأيزو ولقد حصلت مؤخرًا على شهادة الآيزو رقم 17025 التي تعتبر أهم المقياسات العالمة لإختبار المعايرة والقياس وهو ما يدل على مدى التأهيل الفني الذي تمتاز به الشركة ومختبراتها فيعزز ذلك من ثقة جميع العملاء عالميًا ويزيد من المكاسب وإمكانية فتح أسواق جديدة للشركة وتعتبر شركة مبكو الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط التي إستطاعت الحصول على مثل هذه الشهادة في مجال التعبئة والتغليف وذلك لما تقدمه من معايير عالية في جميع منتجات الشركة .

مبكو وجائزة أفضل حوكمة للشركات

قامت مجلة كابيتال فايننس انترناشونال بتكريم شركة مبكو وإعطائها جائزة أفضل حوكمة للشركات في المملكة العربية السعودية وذلك لعام 2017 وذلك لما تقدمه الشركة من مجهودات ومستويات عالية في مجال الورق بالإضافة إلى تطبيقها أعلى المستويات فيما يخص الممارسات الدولية وأعلى مستوى للحوكمة ومستويات رائعة من الإلتزام للشركات وذلك على مستوى دولي وهذه الجائزة تعتبر تأكيد على نجاح الشركة في مختلف المجالات التي تعمل بها وهي إنجاز يضاف إلى إنجازات الشركة ويساعد في تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل ولقد إستطاعت شركة مبكو الفوز بالعديد من الجوائز الأخرى منها جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة لعام ???? وهي ما تعتبر من أسمى الجوائز الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والشركات فهى تحفز دائما على التنافس فيما يخص المسؤولية الاجتماعية والإلتزام بالاستدامه .

مبكو والتعليم

قامت شركة مبكو بالتعاون مع شركة وواسكو والوقف العلمي لجامعة الملك عبد العزيز بدعم الأنشطة البيئية وذلك من خلال برنامج رخصة القيادة البيئية وهو البرنامج المعد خصيصًا لزيادة الفكر البيئي بين المجتمع وأفراده فهذا البرنامج يهدف إلى تدريب الأفراد الوطنيين وإعدادهم لقيادة التوعية البيئية وعملياتها ومحاولة زيادة الوعي البيئي والحفاظ على موارد البيئة ولقد تم بالفعل تدريب ما يقارب من 200 متدرب في المملكة ليكونوا أساس التقدم البيئي التي تسعى الشركه دائمة بأن تكون رائدة فيه .

أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق

سعر أسهم الشركات ومدى إرتفاعه هو ما يميز الشركة ويعبر عن مدى تطورها ونجاحها وإستمرارها في العمل من عدمه وكلما أرتفعت أسهم الشركة كلما دل ذلك على نجاحها وتعتبر شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق من الشركات الناجحة التي تحافظ على مستوى عالى للأسهم وفى زيادة مستمرة تدل على مدى نجاح الشركة وتطمئن المستثمرين على رأس مالهم وعلى الأرباح العائدة عليهم .

المراجع"
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook