ماهي ميزات موقع موتري في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي ميزات موقع موتري في المملكة العربية السعودية

ماهي ميزات موقع موتري في المملكة العربية السعودية.

 
موقع موتري
أطلقت شركة عبداللطيف جميل للخدمات و المعلومات المحدودة إحدى أضخم الشركات في المملكة العربية السعودية موقع موتري للتسويق الإلكتروني في مايو 2015؛ كواحدٍ من أكبر مواقع تجارة السيارات عن طريق الإنترنت في المنطقة، وذلك من باب التسهيل على تجار السيارات ومشتريها في جميع عمليات البيع والشراء للسيارات المستعملة والجديدة بشتى أنواعها وموديلاتها و تقديم سوق افتراضي للسيارات عن طريق الإنترنت. 
 
ميزات موقع موتري 
يسعى مسؤولو موقع موتري لتجارة السيارات إلى تقديم أفضل تجارب بيع وشراء السيارات للأفراد والمعارض والشركات، وأن يكون هذا الموقع هو المرجع الأول لتجارة السيارات في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والسعودية بشكل خاص، ولتحقيق هذه المهمة عمل مصمّمو الموقع بإحترافية عالية وجهد كبير لإنتاج نسخة إلكترونية تتمتع بالعديد من المميزات وتقدم العديد من الخدمات، من أبرز ميزات موقع موتري ما يلي:
 
يمتلك الموقع محرّك بحث ضخم يحتوي العديد من وكلاء وتجّار السيارات المعروفين محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى الكمّ الهائل من السيارات المستعملة والجديدة بموديلات وإضافات مختلفة. 
أنه موقع مجهّز بأيدي أفضل مصممي الصفحات و المواقع الإلكترونية ليخدم جميع طبقات مستخدمي الانترنت، حيث يمكن التعامل مع الموقع بكلّ سهولة وسلاسة. 
يوفر الموقع إمكانية البحث عن السيارات التي يريدها المستخدمون من خلال حيّز البحث الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع، كما أنه يوفر خيارات البحث المتقدم حيث يمكن المستخدم من فلترة نتائج البحث عن المواصفات المطلوبة. 
يضم موقع موتري قسماً خاصّاً يحتوي على الأخبار العالمية والمحلية التي تتعلّق بعالم السيارات، بالإضافة إلى المميزات والتفاصيل لكل ما هو جديد في سوق السيارات المحلي والمنطقة الشرق الأوسط. 
يوفر موقع موتري إمكانية تمويل السيارات المستعملة والحديثة من خلال العديد من المعارض وشركات التمويل المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، كما أنه يوفر إمكانية استعراض رأي خبراء السيارات حول سيّارة معينة، الأمر الذي يساعد الكثير من الناس في اختيار سيّاراتهم بسهولة. 
 
طريقة استخدام موقع موتري 
من السهل جداً التعامل مع موقع موتري لشراء سيّارةٍ أو بيع أخرى، وهذا ما كان يهدف إليه مصممو الموقع عند إطلاقه حين عملوا على تقسيم الموقع إلى عدّة أقسام يمكن من خلالها القيام بجولة شاملة في الموقع للتعرف على الإعلانات والأخبار و الآراء المختلفة المنتشرة في كل مكان في الموقع. 
 
يمكن لمتصفح الموقع إجراء عملية البحث عن سيارة محددة باستخدام ثلاث طرق رئيسية وهي: خانة البحث السريع الموجودة في الصفحة الرئيسية والمكتوب فيها ” أدخل اسم الماركة أو الموديل للبحث” ، أو عن طريق الدخول إلى قسم “جميع الماركات” واختيار الماركة المرغوبة واستكمال إجراءات البحث بتخصيص الصنف الذي يتبع لهذه الماركة، أما الطريقة الأخيرة فهي من خلال “محرك بحث السيارات” المخصص للبحث المتقدم والذي يساعد في إيجاد السيارة المطلوبة بسهولة وسرعة.  
 
أما عن عملية البيع فتتمّ بواسطة خيار ” بيع سيارة ” الموجود في منتصف أعلى الصفحة الرئيسية، واختيار طريقة البيع المتمثلة بخيارين؛ أحدهما يتطلب دفع رسوم للموقع لزيادة عدد الزبائن الذين يمكنهم رؤية الإعلان، والآخر يتم بواسطة الإعلان عن طريق البائع بدون فرض أي رسوم على الإعلان، ومن ثمّ تعبئة النموذج الخاص بإعلان البيع والذي يحتوي على صور السيارة حيث يمكن إضافة 30 صورة للسيارة كحدٍّ أقصى، وعلى معلوماتها التي تشمل: ماركة السيارة، وصنفها، وسنة صنعها، ونوع ناقل الحركة (عادي أو أوتوماتيك)، ولونها، ووضع السعر المطلوب بالسيارة، بعد ذلك ينشر الإعلان ليتمكن أكبر عدد من الباحثين عن السيارات من رؤيته والتواصل مع البائع.
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook