ماهي نتائج قبول جامعة الملك فيصل في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي نتائج قبول جامعة الملك فيصل في السعودية

ماهي نتائج قبول جامعة الملك فيصل في السعودية.

 

شروط القبول بجامعة الملك فيصل بكالوريوس والدبلوم: 

 

أن يكون سعودي الجنسية أو لأم سعودية. ألا يتجاوز السن الخامسة والعشرون من العمر. أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من المملكة العربية السعودية. ألا يكون قد مر أكثر من خمس أعوام على تخرجة من الثانوية العامة. يجب إجتياز الإختبارات التحريرية والكشف الطبي قبل بدء الدراسة للكليات الصحية (كلية الطب والصيدلة وطب الاسنان والعلوم الطبية التطبيقية). ألا يكون الطالب مقيد في جامعة أخرى.

 

شروط وتعليمات الإختبار التحريري للكليات الصحية:

 

يجب إحضار أصل بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر الشخصي. يجب الدخول بالملابس الرسمية. يجب عدم إصطحاب الهاتف المحمول أو الساعة الإلكترونية أو الهاتف القلم الجاف. الإجابة على الإسئلة بالقلم الرصاص والجامعة سوف توفرها للطلاب مجانًا. الإختبار التحريري باللغة الإنجليزية ومدة الإختبار ساعة واحدة. بعد التصحيح يتم إضافة الدرجات كما يلي 25% من المعدل التراكمي للثانوية العامة + 25% من إختبارات القدرات + 20% من الإختبار التحصيلي للإختبارات الصحية + 30% من الإختبار الصحي. يُسمح للطالب بدخول الإختبار لمن كانت نسبتة 85% وبالنسبة لكلية الصيدلة الإكلينيكية وكلية العلوم الطبية التطبيقية 80% ولطلاب العام الماضي نسبة 90%.

 

تعليمات القبول في جامعة فيصل:

 

يتم القبول في الجامعة حسب الأعداد المطلوبة والتي حددتها الجامعة من قبل ، فيتم مراجعة التسجيلات الإلكترونية للطلاب والمفاضلة بينهم ويتم القبول عل حسب النسبة المتاحة ويقوم النظام الإلكتروني بإختيار الكلية تبعًا للرغبات المدونة وهم خمسة وعشرون رغبة للقسم العلمي ويتم الإختيار من الأعلى للأدنى. ويمكن للطالب تعديل الرغبات قبل الوقت المحدد لغلق البوابة الإلكترونية ويجب على طلاب القسم الأدبي أو القسم الشرعي أو تحفيظ القرأن أو القسم الإداري أو المعهد العلمي التأكد من تسلسل الرغبات من الأعلى للأدنى حيث لا يمكن تعديل الرغبات بعد الوقت المحدد.


وقد أكد سعادة العميد محمد بن عبد الوهاب الفريدان أن على الطلاب المقبولين في الدفعة الأولي الدخول على الموقع الإلكتروني عبر حساباتهم والتأكيد على القبول بالضغط على أيقونة موافق لتأكيد القبول الإلكتروني لكي يتم إستكمال بقية الإجراءات ومن لم يتم قبولة في المرحلة الأولى سيكون هناك فرصة قبولة في المراحل الأخرى.

وقد أعلن الدكتور محمد بن عبد الوهاب أن على الطلبة المقبولين في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة الإكلينيكية والعلوم الطبية التطبيقية والطب البيطري ودبلوم صحة الفم والأسنان لابد من الكشف الطبي وإستيفاء بقية الإجراءات والذهاب في الموعد المحدد وإلا سوف تختار الجامعة كلية أخرى غير الكليات الصحية الوارد ذكرها دون الرجوع للطالب.

موعد اجراء المقابلات الشخصية للمقبولين في جامعة الملك فيصل:

بالنسبة للذكور التقديم في مبنى رقم واحد في المدينة الجامعية. بالنسبة للإناث المبنى رقم 46 في القاعة رقم 1033 بالقرب من بوابة مدخل الطالبات رقم 4. التقديم يومي السادس والعشرون والسابع والعشرون من شهر ذي القعدة من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا.

 

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook