ماهي وسائل إزالة الجلد الميت من القدمين

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي وسائل إزالة الجلد الميت من القدمين

 

 

ماهي وسائل إزالة الجلد الميت من القدمين

 

حجر الخفاف

يُعتبر حجر الخفاف من حجارة الحِمم الطبيعيّة التي تُساعد على التخلّص من الجلد الميت والمُتراكم على القدمين، ويُستخدم من خلال نقع القدمين في الماء الدافئ لمدّة عشر دقائق لتليينهما، ومن ثمّ تحريك الحجر على القدم بلطف وبحركات دائريّة، أو بحركة جانبيّة لإزالة الجلد الميّت، ويجب الحرص على إزالة الطبقة الخارجيّة للخلايا الميّتة لتعزيز تجديد الخلايا، ومن ثمّ تطبيق زيت أو كريم مُرطّب على القدمين.

 

الخل

يُستخدم خل التفاح، أو الخل الأبيض، أو غيرهما لإزالة خلايا الجلد الميّتة، ويكون ذلك من خلال مزج جزء من الخل مع جزئين من الماء البارد بشكل مُتجانس، ونقع القدمين في المزيج ما بين 5 إلى 10 دقائق، ومن ثمّ فرك الجلد باستخدام حجر الخفاف، وترطيب البشرة بالزيت أو الفازلين، ثمّ ارتداء الجوارب للمحافظة على ترطيب القدمين، ويُنصح بتكرار الوصفة بضع مرّات في الأسبوع.

 

الشوفان

يُستخدم الشوفان لإزالة الجلد الميّت، ويكون ذلك من خلال مزج كميّات متساوية من دقيق الشوفان مع الحليب، أو ماء الورد لتكشيل عجينة، ومن ثمّ تطبيق العجينة على القدمين، وتركها لمدّة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثمّ استخدام فرشاة القدمين لتقشيرهما، ويتمّ بعدها شطف القدمين بالماء البارد، وتركها حتّى تجفّ، وبعد ذلك يُمكن وضع كريم مُرطّب، ويُنصح بتكرار الوصفة يوميّاً للحصول على نتائج مُرضية.

 

الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي على نسبة عالية من الخصائص المُضادّة للالتهابات والأكسدة، وتُساهم هذه الخصائص في تهدئة البشرة، وحمايتها من الجفاف، ويُستخدم الزبادي لإزالة الجلد الميّت عن القدمين من خلال فركهما به مع التدليك، وتركه لمدّة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقةً قبل الاستحمام.

 

الألوفيرا

يُسهم جلّ الألوفيرا في ترطيب البشرة، ويُستخدم أيضاً في إزالة خلايا الجلد الجافّة، ويكون ذلك من خلال قصّ أوراق الصبار، واستخراج الهُلام الموجود داخلها، وتطبيقه على البشرة الجافّة، وتركه لمدّة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقةً قبل غسله بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة بمعدّل مرّتين في اليوم للحصول على نتاج مُرضية.

 

زيت جوز الهند

يُساهم زيت جوز الهند في ترطيب الكعب المُتشقّق بشكل فعّال، ومنح القدمين النعومة اللازمة، ويُستخدم من خلال دهنه على القدمين، وارتداء الجوارب، وتركه ليلةً كاملةً، وغسله صباحاً بالماء الدافئ، ومن ثمّ استخدام حجر الخفاف لإزالة الجلد الجافّ.

 

شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook