متى تبان نتيجة كريم افالون

الكاتب: المدير -
متى تبان نتيجة كريم افالون
"محتويات
كريمات افالون لتفتيح البشرة
متى تظهر نتيجة كريم افالون
افالون فارما وافالون اورجانكس
تركيبة كريمات افالون للتفتيح
كيف يعمل كريم افالون للتفتيح
لماذا يجب استخدام كريم افالون
منتجات افالون
نصائح استخدام كريم افالون
الآثار الجانبية المحتملة لكريمات التفتيح
مخاطر استخدام كريمات التفتيح بكثرة
كريمات افالون لتفتيح البشرة

تنتج شركة افالون السعودية العديد من منتجات العناية بالبشرة وتفتيحها وأحدى هذه الكريمات هو كريم ألفا بلس الذي يعتبر من أشهر كريمات التفتيح الموجودة حيث يقوم بتفتيح البشرة وتقليل زيادة التصبغ وذلك عن طريق تقليل كمية الميلانين التي تنتجها خلايا الجسم وتقوم بصبغة البشرة والتحكم في مدى إسمرارها وهذا الكريم يستخدم للقضاء على ظهور البقع وتوحيد لون البشرة وجعلها أفتح بشكل عام . ،

متى تظهر نتيجة كريم افالون

مثله مثل معظم كريمات التفتيح تظهر نتيجة استخدامه بعد أربعة أسابيع من العلاج ولكن هناك بعض الحالات التي تأخد وقتًا أطول لظهور النتيجة عليها ويستمر استخدام الكريم لمدة ثلاث أشهر وفي حالة عدم ظهور أي نتيجة بعد هذه الفترة فيجب متابعة الطبيب وقد تفكر في التوقف عن استخدامه ولكي تزيد من فاعلية الكريم يجب الإبتعاد عن الشمس قدر المستطاع ومحاولة إرتداء ملابس واقية خفيفة بالإضافة إلى استخدام واقي من الشمس وبالطبع يجب عدم التعرض لصالونات التسمير ومحاولة الحفاظ على البشرة وشرب الكثير من المياه لترطيب الجلد .

افالون فارما وافالون اورجانكس

توجد العديد من أنواع الكريمات التي تحمل اسم افالون ويجب معرفة أن هناك شركتين مختلفتين تحملان هذا الاسم الأولى هي شركة سعودية وهي افالون فارما والأخرى تحمل اسم افالون اورجانكس وهي شركة تنتج العديد من المنتجات الخاصة بالبشرة والشعر وكلاهما يتكون من العديد من الفيتامينات والمواد المفيدة لصحة البشرة والجلد . ،

تركيبة كريمات افالون للتفتيح

من أنواع كريم افالون المنتجة عن الشركة السعودية كريمات التبييض المشهورة مثل كريم ألفا بلس الذي يتكون من منتجات تم إستخراجها من جذور عنب الدب وعرق السوس وهي مواد طبيعية تستخدم على الوجه والجسم وأيضًا يمكن إستخدامه على المناطق الحساسة فهو لا يمثل أي خطر من الكورتيزون أو الهيدروكينون أو حتى التقشير وطريقة إستخدامه هي وضع طبقة رقيقة من الكريم على البشرة التي تعاني من فرط التصبغ مرتان في اليوم ثم يوضع بعدها الواقي الشمسي .

كيف يعمل كريم افالون للتفتيح

تعمل كريمات التفتيح على تقليل إنتاج الجسم للميلانين فهي تحتوي على مكونات مخصصة لذلك والميلانين يعتبر مسؤول التصبغ والإسمرار في البشرة وهو يتكون من خلايا صباغية وتقوم كريمات التفتيح هنا بتقليل عدد هذه الخلايا التي تنتجها البشرة ومادة الهيدروكينون هي المكون الأساسي في أي كريم تفتيح .

فهي المادة التي تقلل الخلايا الصبغة وهناك بعض المكونات الأخرى الموجودة بكريمات التفتيح منها فيتامين ج الذي يعتبر من مضادات الأكسدة المنتشرة التي تعمل على خفض وتقليل إنتاج الميلانين في الخلايا هذا بالإضافة إلى وجود حمض الجليكوليك الذي يعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميته .

لماذا يجب استخدام كريم افالون

توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تغير وتفاوت في لون البشرة أو ظهور بقع داكنة في البشرة منها :

 الشيخوخة .
التلف الناتج عن أشعة الشمس
الإلتهابات التي تؤدي إلى الكلف وفرط التصبغ .
الندوب وحب الشباب قد يودي إلى ترك بقع داكنة بعد زوالها .
الإختلالات الهرمونية .
أمراض الغدد الصماء مثل مرض أديسون وهو يحدث عند وجود نقص في إنتاج الغدة الكظرية لهرمونات معينة فيقوم الجسم بإنتاج  مستويات مرتفعه من هرمون قشر الكظر وهو ما يقوم بتحفيز الخلايا الصباغية على إنتاج المزيد من الميلانين مما يؤدي إلى اسمرار الجلد .
منتجات افالون

قامت شركة افالون بإنتاج العديد من المنتجات التي تهتم بالجمال والصحة ولقد أدرجتها تحت اسم أفالون كير كعلامة تجارية خاصة بها وهي منتجات شاملة العناية بالبشرة بالإضافة إلى منتجات الأم والطفل ومن هذه المنتجات كريم افالون وايت وهي من المنتجات المتوفرة في العديد من أماكن البيع والصيدليات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها .

نصائح استخدام كريم افالون

هناك بعض النصائح التي يجب تطبيقها للحصول على النتيجة المطلوبة عند استخدام افالون وايت ومعظم كريمات التفتيح ولتجنب المشاكل التي قد تؤدي إلى إيذاء البشرة ومن هذه النصائح :

محاولة إستخدام كمية قليلة من الكريم .
يمكن إستخدامه مرة أو مرتين في اليوم .
يجب وضع الكريم على المنطقة الداكنة فقط .
لا يجب إستخدام الكريم في المناطق المحيطة بفتحتي الفم والأنف ولا يوضع نهائيًا حول منطقة العين .
قم برضع الكريم على البشرة بإستخدام قطعة من القطن .
التأكد من نظافة سطح البشرة وغسلها بالماء جيدًا مع غسل اليدين قبل وبعد وضع الكريم .
محاولة تجنب لمس المنطقة التي يتم علاجها لجلد الأشخاص الآخرين .
يجب إستخدام الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل نهارًا .
الآثار الجانبية المحتملة لكريمات التفتيح

قد تظهر بعض الأعراض الجانبية عند إستخدام كريمات التفتيح لذا ينصح عند الشعور بأي منها بالتوقف عن الكريم وبإستشارة الطبيب فورًا ومن هذه الأعراض :

ظهور تغير في لون الجلد وإحمراره .
الشعور بحكة جلدية .
ظهور بقع حمراء على الجلد وقد تكون نتيجة التعرض للشمس ويمكن إستخدام الكريمات المضادة للإلتهاب أو الكريمات الملطفه والمرطبه على هذه البقع .
قد ينتج عن الإستخدام الزائد للكريم التهاب جلدي .
قد تعاني بعض أنواع البشرة من حساسية ضد الكريم وهو ما يعنى التوقف الفوري عنه .
قد يحدث تورم .
قد يحدث حكة وتقشر فى الجلد .
قد يحدث ألم وإحساس حارق ولاذع للبشرة .
مخاطر استخدام كريمات التفتيح بكثرة

توجد بعض الكريمات التي تستخدم لتفتيح البشرة وتحتوي على الهيدروكينون أو الكورتيكوستيرويدات أو الزئبق وقد تؤدي إلى حدوث بعض المشاكل التي تتوجب التوقف فورًا عن إستخدام الكريم ومتابعة الطبيب ومن هذه المشاكل  :

تغير لون الجلد وتحوله إلى لون داكن جدًا .
ظهور الأوعية الدموية على الجلد .
تلف الأعصاب .
تلف الكلى .
تلف الكبد .
تشوهات في المولود الجديد إذا تم إستخدامه أثناء الحمل .
قد يحدث التهاب في الجلد وتهيجه .
قد يحدث ظهور حب الشباب الستيرويدي نتيجة أحتواء المنتج على المنشطات .
قد يحدث إنهيار في الجلد يؤدي إلى تكون التقرحات المتفتوحة والتندب الذي بدوره يؤدي إلى الإحمرار والأفات التي تسبب الألم الذي يصعب السيطرة عليه .
قد يحدث التمدد الخارجي : وهو عبارة عن إضطراب يجعل الجلد يظهر باللونين الأزرق والأسود وهي من الحالات الصعبة التي قد تؤدي إلى تلون دائم للجلد .
قد يؤدي الزئبق إلى وجود أعراض تشمل الدوار والتنميل والنسيان والوخز والصداع والإكتئاب .
قد يزيد تأثير الزئبق فيؤدي إلى ضعف العضلات وشدة الإرتباك وصعوبة التنفس وصعوبة المشي وتغيرات قي الرؤية .
قد يحدث تسمم زئبقي .
المتلازمة الكلوية : وهي عبارة عن اضطراب في الكلى يجعل الجسم يفرز الكثير من البروتين في البول ومن أعراض هذه المتلازمة التورم الشديد وإحتباس السوائل والبول الرغوي والإرهاق وفقدان الشهية.

يوجد العديد من أنواع كريمات التفتيح التي تستخدم بدون وصفات طبية وتباع للجميع ولكن يوجد بعض الأنواع التي تستخدم في العلاج وتوصف بواسطة الطبيب فقط وتحت رعايته وهناك بعض عمليات الليزر التي يمكن أن تستخدم في علاج البشرة أو تفتيحها ولكن يجب دائمًا التأكد من مناسبة الكريم للبشرة لتجنب التعرض لمشاكل صحية خطيرة .

المراجع
الوسوم
تفتيح البشرة"
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook