متى تلجئين لعمليات التجميل الجلدية بعد الولادة؟

الكاتب: رامي -
متى تلجئين لعمليات التجميل الجلدية بعد الولادة؟
تعاني كثير من السيدات من بعض المشكلات الظاهرية بعد الولادة مثل تمدد الجلد أو تشققه أو ظهور بعض النمش والكلف وغير ذلك.
 
إن كان وزنك زائدًا بعد الولادة، فعليك أولًا اتباع نظام غذائي متوازن والالتزام بالرياضة ثم بعد الوصول للوزن المطلوب عليك زيارة الطبيب وعدم الإقبال على أي عمليات جراحية للتجميل إلا للضرورة القصوى. وعليك في العموم الانتظار 6 أشهر تكونين فيها قد التزمت بالريجيم والرياضةليستطيع الطبيب تحديد هل العملية الجراحية ضرورة أم لا.
 
(اقرأي أيضاً: تغيرات الجلد أثناء الحمل)
العمليات الجراحية:
عملية شفط الدهون: ويقوم بها الطبيب عندما لا يكون هناك تأثير للريجيم والرياضة على منطقة محددة وغالبًا تتركز بعض الدهون في الوركين والبطن. ولا تفقد المرأة بعدها سوى 5 إلى 6 كجم.كل ما في الأمر شكل جمالي. لذلك تكون وسيلة نهائية بعد فشل الريجيم والرياضة. ليس لها تأثير على الحمل مستقبلًا.
شد البطن: ويقوم بها الطبيب في حال تشقق الجلد أو ترهله. لا ينصح بها إن كنت تنوين الحمل مستقبلًا.
عمليات الثدي: وهي نوعين إما تصحيح لهبوطه وترهلة وزيادة حجمه، ولا يصلح القيام بها إلا بعد انتهاء فترة رضاعة طفلك لكنها لن تؤثر في الحمل المستقبلي أو الرضاعة المستقبلية. ولا ينصح بعمليات تكبير الثدي للفتاة أو السيدة.
 
أما كلف ما بعد الولادة فيمكنك استشارة طبيب الأمراض الجلدية لكن في العادة يعود الجلد لطبيعته بعد مدة ويمكن اتباع بعض الوسائل الطبيعية والخلطات العادية لاستعادة حيوية الجلد ومظهره الطبيعي.
(اقرأى أيضاً: الحكة و تشققات البطن أثناء الحمل و كيفية التغلب عليها)

 

Volume 0%
 
إن كان الكلف كثيرًا جدًا فعليك ببعض وصفات الحمام المغربي:
حنة خضراء مع ماء الورد طبيعي مع قرنفل مطحون وزهر الخزامى أو اللافندر مطحون بالإضافة إلى دم غزال مغربي أصلي وتخلط معًا وتستخدم مع كل مرة بعد حمام دافئ لتفتيح المسام وتترك على الجلد لمدة ثلث ساعة وتكرر لمدة لا تقل عن 8 مرات.
يمكنك أيضًا اتباع الطرق المعروفة في صنفرة الجلد باستخدام زيت الزيتون وزيت اللوز والليمون لمدة أسبوعين يوميًا، بعدها توضع الخلطة السابقة
أخيرًا يمكن استخدام غسول عصير البقدونس بالنعناع واللبن الرائب
إن فشلت الخلطات الطبيعية فعليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية وشرح أن الأمر بدأ معك من بعد الولادة، وإن كنت ترضعين طبيعيًا فعليك تذكيره بذلك لكتابة أدوية تتناسب مع الرضاعة.
(اقرأي أيضاً: كيفية منع علامات تمدد الجلد لدي الحوامل)
المصادر
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook