متى موعد إيداع الدفعة 35 من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
متى موعد إيداع الدفعة 35 من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية

متى موعد إيداع الدفعة 35 من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

 
وأوضح برنامج حساب المواطن، في بيان رسمي أنه سوف يتم صرف البدل الخاص بالدفعة الخامسة والثلاثين الخاصة بشهر أكتوبر الحالي، وذلك في يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر الحالي، وذلك بسبب توافق يوم الصرف مع يوم عطلة وهو يوم السبت والذي يعد إجازة رسمية معتمدة في المملكة العربية السعودية.
 
الجدير بالذكر أنه يتم العمل على صرف الدعم بشكل دوري في العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديم الموعد في حالة مصادفة يوم الصرف ليوم جمعة، أو يتم تأجيله ليوم كامل في حالة صادف عطلة بداية الأسبوع.
 
شروط أهلية حساب المواطن
كما يجب على كافة المواطنين لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، كما استثنى البرنامج من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، والحاصلين على بطاقات التنقل، كما يشترط أن يقيم المستفيد بشكل دائم بداخل المملكة وألا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
 
حيث يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، كما يجب توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، وذلك من أجل الحصول على الدعم في الموعد الشهري والذي يتم بشكل دوري في العاشر من كل شهر ميلادي ويتم تعديله من قبل إدارة البرنامج.
 
شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook