متى موعد اعتماد تقنية الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
متى موعد اعتماد تقنية الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية؟

متى موعد اعتماد تقنية الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية؟.

 
تقنية الجيل الخامس فى السعودية
بعد الدراسات الكبيرة التى تنال المتابعين للتطور العلمي فى المملكة العربية السعودية، كان هناك اتجاه للاعتماد على تقنية الجيل الخامس فى السعودية، اعتماد تقنيات الجيل الخامس بالسعودية بظل الظروف الراهنة، وهذا يُتيح الفرصة من اجل الاستفادة من إمكانياتها من خلال جميع الصناعات التي تكون مستهدفة، وهي تعتمد على جهود التعافي على مجالات متنوعة من المستوى الاجتماعي والاقتصادي.
 
وهي تتيح من التعافي على وقع أعقاب الآثار، التى نشأت عن فيروس كورونا “كوفيد 19″، فشبكة الجيل الخامس تساعد ارتباط جديد بالذكاء الصناعي، وهي تحليل البيانات المختلفة وكبيرة الضخامة، والتوجه للحوسبة السحابية والانترنت.
 
اعتماد تقنية الجيل الخامس فى السعودية
أكدت مجموعة stc  للاتصالات أنها تعمل بشكل متسارع من اجل اعتماد تقنية الجيل الخامس فى السعودية، فهذا الامر تم الحديث خلال قمة قادة قطاع الاتصالات، فالاعتماد على التقنيات خلال فترة جائحة كورونا، أتت نفعه بشكل كبير، بل ان جميع الأعمال الالكترونية ساعدت بشكل كبير على تسيير الأعمال الحكومية والخاصة، وهذا رأيناه من الخدمات المقدمة بشكل الكتروني باستعمال التكنولوجيا خلال كورونا، لذا كانت مناداة هامة من أجل الاعتماد بشكل أكبر على تقنيات الجيل الخامس فى  السعودية، وأن يكون موعد اعتمادها بالقريب.
 
موعد اعتماد تقنية الجيل الخامس في السعودية
تعمل الان وزارة الاتصالات السعودية مع مجموعة قمة الاتصال بالسعودية بشكل سريع الى وضع كافة الخطط للانتهاء من تزويد مناطق المملكة العربية السعودية بخطوط وأبراج تقنية الجيل الخامس، ويمكن القول ان موعد اعتماد تقنية الجيل الخامس فى السعودية بدأت فعليا بتقديم خدماتها لما يقارب من 30 مدينة بالسعودية، وكانت بدايتها فى الرياض، حيث ان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أحدثت أنها قامت بنشر حوالي 5797 برجا يدعم تقنية الجيل الخامس.
 
السعودية أول دول الشرق الأوسط تعتمد على الجيل الخامس
السعودية سوف تكون من أوائل دول الشرق الأوسط فى دعم خدمات تقنية الجيل الخامس، وهذه من اجل دعم خطة رؤية 2030، لان الخطط الموضوعة سوف تلقي جانب كبير على التقنية بالمستقبل، وان التحول الى العمل الالكتروني أصبح واضحا الان، من خلال تحويل جميع الخدمات الحكومية بشكل الكتروني، مع انطلاق عدد من المنصات التى سهلت العملية على جميع المواطنين، ومع موعد اعتماد تقنية الجيل الخامس بالسعودية، تكون الخدمات بشكل أسرع جدا وملموس لدي الجميع.
 
ما هي تقنية الجيل الخامس G5 – مميزات
مثل شبكات الجيل الخامس وهو الجيل القادم المستقبلي من شبكات الاتصال بالإنترنت. ستوفر نطاقاً عالياً جدا بالإضافة للاتصالات أكثر ثقة للهواتف الذكية والأجهزة التى تعتمد على خدمات الانترنت الأخرى. سيكون أسرع من تقنية الجيل الرابع، وسوف يكون سرعتها وتقنيتها اكبر من مئة مرة بالأقل، وقد تصل حتي 1000 مرة ، مما سوف يسمح مثلا بتنزيل الأفلام التى تكون عالية الدقة بثوان عديدة ومعدودة.
 
مميزات الجيل الخامس
ومن أهم مميزات الجيل الخامس أنها ستعمل على بناء الاقتصاد الرقمي، وسوف تساعد من عملية معالجة الكثير من البيانات بسرعة كبيرة وأقل جهد، ويمكن خلالها ان يصبح هناك ثورة صناعية رابعة، وسوف يكون هناك تكامل اقتصادي مع الاعتماد على الجيل الخامس، وعندما يتم إتاحته بشكل فعلي سنري بسرعة مدي المميزات الكبيرة التى تتيحها تقنية الجيل الخامس.
 
بعد الاعتماد على تقنية الجيل الخامس فى السعودية، سوف تتحول الأمور بشكل سريع وسوف يكون مفاجأة من الاعتماد الكبير على التقنية التى تعتبر معجزة إذا تم اعتمادها بشكل رسمي، وهذا الامر سنراه قريبا، ويمكن ان يتم استخدامها بداية من عام 2021 بشكل رسمي.
 
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook