متى موعد شهر رمضان في مصر؟

الكاتب: ولاء الحمود -
متى موعد شهر رمضان في مصر؟

متى موعد شهر رمضان في مصر؟.

 
 
 
 
وحددت البحوث الفلكية ودار الإفتاء بداية شهر رمضان فلكيًا في مصر، ويبحث الكثير من المسلمين والمسلمات قبل شهر رمضان المبارك للاستعداد للتعبد والإحتفال.
 
وكان قد انتهى شهر رمضان المبارك ، الذي فقدنا بريقة وفرحته بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، مما تسبب في غلق المساجد وفقدنا متعة صلاة الجماعة والتروايح.
 
وذلك بعد أن أعلنت جميع دول العالم العربية والأوروبية بفرض حظر التجوال، خوفًا على صحة مواطنيها وللحد من انتشار عدوى كورونا الخطيرة.
 
ومع فرض الإجراءات الاحترازية والوقائية، لذلك لم نشعر بفرحة شهر رمضان الكريم .
 
 

موعد شهر رمضان  فلكيًا

 
 
اعتاد المسلمين في جميع أنحاء العالم على استقبال شهر رمضان والاحتفال به من خلال الطقوس الدينية ومظاهر كثيرة مختلفة تختلف من بلد وبلد من حيث الشكل وبحسب طريقة الاحتفال المتعددة لاختلاف الثقافات.
 
 
يتوقع خبراء علم الفلك، بأن شهر رمضان المبارك  القادم سوف يصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل .
 
وبالرغم من التطور الكبير في مجال علم الفلك إلا أن الدول الإسلامية لا تعتمد عليها غير من خلال الرؤية الشرعية وروئية هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة.
 
يعتبر يوم الإثنين الموافق 12 أبريل ، هو شهر شعبان حسب خبراء علم الفلك، حيث يكون هلال شهر رمضان الكريم لن تثبت رؤيته يوم الرؤية الشرعية، أن يكون الهلال الجديد لن يكون ظهر عند غروب الشمس ذلك” يوم الرؤية “في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.
 
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook