متى موعد صرف أول زيادة سنوية للمعاش في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
متى موعد صرف أول زيادة سنوية للمعاش في مصر

متى موعد صرف أول زيادة سنوية للمعاش في مصر.

 
 
 

قانون التأمينات والمعاشات الجديد

 
 
وتعتبر الزيادة جزءًا من المعاش عند حساب الزيادة التالية، على ألا تقل قيمة المعاش بعد الزيادة عن الحد الأدنى المشار إليه بالفقرة الأخيرة من المادة 24 في تاريخ تقرير الزيادة، ولا يسرى حكم هذه الفقرة على معاش العجز الجزئى الإصابى غير المنهي للخدمة.
 
كما أن صاحب معاش العجز الكامل المستديم والولد العاجز عن الكسب يستحق إعانة عجز تقدر بـ 20% شهريًا من قيمة ما يستحقه من معاش وزيادته إذا قررت الهيئة المعنية بالتأمين الصحي الشامل أنه يحتاج إلى المعاونة الدائمة من شخص آخر للقيام بأعباء حياته اليومية، وتقطع هذه الإعانة في حالة الالتحاق بعمل، أو زوال الحالة وفقًا لما تقرره الهيئة المشار إليها أو وفاته.
 
وكانت نيفين القباج وزير التضامن أعلنت عن بدء تطبيق قانون المعاشات الجديد الصادر بالقانون 148 اعتبارا من الأربعاء الأول من يناير .
 
وأوضحت القباج أن قانون المعاشات الجديد يمنح جميع أطراف العلاقة التامينية مزايا عديدة سواء العامل أو صاحب العمل أو صاحب المعاش أو المستحقين عن أصحاب المعاشات منها قانون المعاشات الجديد وهو قانون موحد يطبق على جميع فئات المصريين، ويقوم على أساس توحيد الاشتراكات والمزايا وشروط الاشتراك والاستحقاق، وتخفيض نسب الاشتراكات لصاحب العمل والمؤمن عليه، وتحمل الخزانة حصة صاحب العمل بالنسبة للعمالة غير المنتظمة.
 
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook