متى موعد عطلة عيد الاضحى في الكويت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
متى موعد عطلة عيد الاضحى في الكويت؟

متى موعد عطلة عيد الاضحى في الكويت؟.

 

عيد الاضحى في الكويت

 

كشفت بعض المراكز الفلكية في العام العربي عن حساباتها فيما يتعلق بإجازة عيد الأضحى المبارك 2020 في الكويت وفي مختلف الدول العربية، حيث تتوقع تلك المراكز بأن يكون موعد يوم عرفة هو يوم التاسع والعشرين من شهر يونيو 2020، في حين سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم 30 يوليو الجاري 2020.

ولكن يجب التأكيد على كون تلك الحسابات لا يتم الاعتماد عليها ويكون الاعتماد فقط على الرؤية الشرعية للهلال في مختلف الدول العربية والتي تقوم بها الجهات الفقهية في كل بلد على حدة، وهي من تحدد موعد بداية الشهر العربي ومن ثم موعد عيد بداية ونهاية أيام عيد الأضحى المبارك.

 

 

عطلة عيد الاضحى في الكويت

 

تُعد عطلة عيد الأضحى المبارك من بين الإجازات الرسمية في الكويت والتي يتم الإعلان عنها في جدول الاجازات السنوي من قبل الحكومة الكويتية والتي تستمر طيلة أيام عيد الأضحى المبارك.

ولذا فمن المتوقع بأن تبدأ أجازة عيد الأضحى المبارك في العام الجاري، منذ يوم الأربعاء 29 يوليو 2020 الموافق 9 ذو الحجة 1441 هجرياً ليستمر حتى يوم الأحد الموافق 2 أغسطس 2020 الموافق 12 ذو الحجة 1441.

ولكن يجب التنويه على كون تلك الأيام قد تشهد بعض الاختلافات الطفيفة على حسب الرؤية الشرعية لهلال شهر ذو الحجة والتي ستكون في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة 1441.

 

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook