متى يبدأ مفعول الجرجير

الكاتب: المدير -
متى يبدأ مفعول الجرجير
"محتويات
متى يبدأ مفعول الاستفادة من الجرجير
متى يبدأ مفعول الجرجير للشعر
خلطة الجرجير مع الزبادي 
فوائد الجرجير
يحتوي على العناصر الغذائية
يحتوي على مضادات الأكسدة
مفيد لصحة القلب
أضرار الجرجير
خلطة الجرجير والعسل للجنس
متى يبدأ مفعول الاستفادة من الجرجير

الجرجير أحد النباتات التي تدخل أجزائها الموجودة فوق سطح الأرض في صناعة العديد من الأدوية، إذ يتم استخدام الجرجير من أجل علاج التورم قصير المدى (الاتهابات)، وكذلك علاج التهاب الشعب الهوائية الحاد، الإنفلونزا ، والتهابات المفاصل، والصلع، والإمساك، كما أن هناك الكثير من فوائد الجرجير للجنس والإثارة الجنسية، وغيرها من الأمراض الأخرى. 

وفي حين عدم وجود أدلة علمية تعمل على تأكيد تلك الاستخدامات، ولكن تم ملاحظة أن وضع الجرجير في الأطعمة يُساعد على علاج تلك الأمراض، ومن الجدير بالذكر أن مفعوله يبدأ سريعًا بعد أن يتم الانتظام على تناوله، ويمكن أن يتم استخدامه بشكل كبير من خلال وضعه في السلطة وكتوابل للطهي.

كما أن الجرجير من المحتمل أن يكون له دور في الحد من عدة عناصر كيميائية تُسبب السرطان، ومن الممكن أيضًا أن يعمل على زيادة كمية البول التي يقوم الجسم بإنتاجها أي أنه مدر جيد للبول. 

وعلى الرغم من فوائده العديدة إلا أنه كان يُعتبر سابقًا من الحشائش، وقد زُرع لمرته الأولى في المملكة المتحدة في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي، بينما أصبح الآن يزرع في أحواض مائية في كافة أنحاء العالم.

متى يبدأ مفعول الجرجير للشعر

يُعد الجرجير  من النباتات الورقية التي لها فوائد عديدة للشعر نظرًا لما يحتويه من الفيتامينات مثل فيتامين C,A,K ،فضلًا عن أنه يشتمل على كميات جيدة من المعادن الهامة مثل الماغنسيوم والكالسيوم والمنجنيز كما أن هناك الكثير من فوائد الجرجير للنساء المتزوجات أي أنه ليس فقط مُفيدًا لشعرهن، وفي التالي إحدى خلطات الجرجير المناسبة للشعر والتي في الغالب ما تظهر نتائجها في خلال شهرين من الاستخدام:

خلطة الجرجير مع الزبادي 

تلك الوصفة لا تعمل فقط على زيادة طول الشعر، بل إنها تقوم كذلك بمعالجة التساقط المستمر له، وتُساهم في زيادة الكثافة، ومن الجيد أن يتم وضعها مرة كل أسبوع، ويتم تحضيرها واستخدامها بالطريقة التالية:

أولًا يجب إحضار ربطة من الجرجير ثم تُجفف وتُطحن.
وبعد ذلك يتم خلطها مع ملعقة كبيرة من الزبادي.
ويُضاف عليها معلقتين من زيت جوز الهند.
ويتم خلط جميع العناصر السابقة بصورة جيدة.
ثم يتم وضح الوصفة على الشعر، ويُترك لثلاثين دقيقة قبل أن يُغسل.
وبعد مرور الوقت يتم غسله بالماء جيداً.
فوائد الجرجير

يُعتبر نبات الجرجير من الورقيات الخضراء، وفي الغالب ما يتجاهلها الأشخاص على الرغم من أنها تشتمل على الكثير من العناصر الغذائية الجيدة، وتتميز أوراقها الصغيرة ذات الشكل المستدير وسيقانها التي تصلح للأكل بنكهة الفلفل وحارة بعض الشئ، ومن الممكن إعداده على هيئة مشروب لزيادة الرغبة عند النساء وكذلك الرجال، ومن الفوائد التي يتميز بها الجرجير ما يلي:

يحتوي على العناصر الغذائية

الجرجير من النباتات التي تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية، وعلى الرغم من ذلك فإنه يضم العديد من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين ك، ومن الجدير بالذكر أن كمية الخصائص الغذائية تكون كمقياس للفائدة التي تشتمل عليها الأطعمة مقارنة بعدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها.

ومن أجل ذلك فقد كان الجرجير من الأغذية الكثيفة بالعناصر الغذائية، حتى أنه قد احتل أولى المراتب في قوائم الفاكهة والخضروات الهامة التي وضعتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض.

يحتوي على مضادات الأكسدة

يحتوي الجرجير على كمية عالية من مضادات الأكسدة، مما قد يكون له دور في التقليل من خطر التعرض للأمراض المزمنة، كما أنه يمتلئ بمركبات نباتية تُعرف بمضادات الأكسدة والتي لها وظيفة في الحماية من تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة، وهي أجزاء صغيرة ضارة تعمل على الإجهاد التأكسدي.

وقد كان هناك ارتباط دائم بين الإجهاد التأكسدي والكثير من الأمراض المزمنة الأخرى، ويشتمل هذا على مرض السكري، السرطان، أمراض القلب، الأوعية الدموية، ولكن من الجيد أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالجرجير، فمن الممكن أن يُساهم في الوقاية من الإجهاد التأكسدي، مما يترتب عليه الحد من خطر الإصابة بتلك الأمراض.

مفيد لصحة القلب

نظرًا لاحتواء الجرجير على العديد من مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وزياكسانثين ولوتين، والتي لها ارتباط عند انخفاض مستوياتها بالتعرض إلى أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وقد بينت الدراسات والأبحاث أن النسب المرتفعة من الكاروتينات لا تقلل فقط من فرص الإصابة بأمراض القلب ولكنها تُحد كذلك من خطر التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما أنه يُساهم في خفض الكوليسترول بالدم، مما يترتب عليه تحسين صحة القلب.

وقد يؤكد العلماء على أهمية تناول الرجال الكثير من الجرجير، إذ تم الإثبات على أنه واحد من الأطعمة الخارقة التي تُقلل من نسب التوتر، كما أكدت الأبحاث على أن سلطة الخضروات الخضراء تعمل على تخفيف استجابة الجسم للضغوطات والتوتر ويُساهم ذلك في المحفاظة على أعداد الحيوانات المنوية عند الرجال، ومن الممكن أن يتم وضعه في وصفات لزيادة الرغبة عند النساء وكذلك للرجال.

أضرار الجرجير

على الرغم من الفوائد العديدة للجرجير إلا أنه كذلك قد يكون ضارًا في الحالات التالية:

إن الأفراد الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم ويتناولون أدوية تزيد من سيولة الدم مثل الوارفارين، فيكون من الهام عدم حدوث تغيير في حصولهم على فيتامين (ك) بشكل مفاجئ، وهذا يرجع إلى كون فيتامين K له دور رئيسي في تجلط الدم ومن المحتمل أن يتداخل مع بعض الأدوية.
في حال لم يقم الأشخاص بتبريد عصائر الخضار المحتوية على عنصر النترات فمن الممكن أن يتسبب هذا في تراكم البكتيريا، ثم تعمل تلك البكتيريا على تحويل النترات إلى نتريت ويتلوث العصير.
من المحتمل أن تصبح النسب المرتفعة من النتريت ضارة، إذ تم الربط بين المستويات المرتفعة منه وزيادة خطر التعرض لسرطان المعدة.
خلطة الجرجير والعسل للجنس

هناك اعتقاد بأن الأنظمة الغذائية السيئة والتعرض لزيادة الوزن من شأنهم المساعدة في قلة مستويات ونسب الحيوانات المنوية عند الرجال، وتناول الكثير من الجرجير له دور إبطال ذلك، ومن الممكن أن يتم إضافته لعدة أكلات لزيادة الرغبة عند النساء وقد تُفيد الرجال كذلك، وفي التالي فوائد الجرجير للعلاقة الزوجية: 

قد أثبتت الكثير من الأبحاث على مدار السنوات العشر الماضية أن الحصول على تلك الفيتامينات له دور في زيادة عدد ونوع الحيوانات المنوية، ولذلك فيمكن أن يُفضل العديد من الرجال إضافة نبات الجرجير إلى العشاء يوميًا.
له دور في زيادة الرغبة الجنسية.
من المنشطات الطبيعية للرجال والنساء.
يُساهم في حل مشكلات القذف.
يساعد في عملية المحافظة على الجهاز التناسلي للرجال.

وفي التالي طريقة تحضير الخلطة والتي يمكن استخدامها بصورة مستمرة:

يتم تحضيرها من خلال خلط معلقة صغيرة من العسل الأبيض ومعلقة من زيت الجرجير، ويمكن الحصول عليها علي الريق ثلاث مراة أسبوعيًا وكذلك قبل العلاقة الحميمة بساعة ومن الممكن استخدامه كواحد من مشروبات تزيد الشهوة عند النساء.

المراجع
الوسوم
الجرجير"
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook