متى يتم فرض مخالفة على المركبة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
متى يتم فرض مخالفة على المركبة في المملكة العربية السعودية

متى يتم فرض مخالفة على المركبة في المملكة العربية السعودية.

 
أعلنت الإدارة العامة للمرور التابعة الى وزارة الداخلية انه تم إقرار الكثير من الإجراءات التى يتم التعامل معها على سائقي السيارات فى المملكة العربية السعودية، ومن هنا تم فرض مخالفة عدم وجود تأمين على السيارة فى السعودية، وبناء عليه فانه إجراء هام جدا يلزم كافة من يملكون سيارة من التوجه لتامين سياراتهم، وإلا فانه سيتم فرض مخالفة عدم وجود تامين فى السعودية فى حين الإعلان عن موعد فرض مخالفة عدم وجود تأمين فى المملكة العربية السعودية.
 
كم قيمة مخالفة عدم وجود تامين في السعودية
أعلنت الإدارة العامة للمرور ان المملكة العربية لديها توجهات كبيرة من اجل العمل على حماية المواطنين، وهو من خلال اخذ قرارات هامة مستقبلية، ومن بين هذه القرارات، هو قرار يخص كل من يملك مركبة فى السعودية، وأعلنت عن مخالفة عدم وجود تأمين فى السعودية، وهي قوانين تم إقراراها وعلى الجميع مواطنين ومقيمين الالتزام بالقوانين والأحكام المنبثقة عن لائحة المرور والانتظام بها، وهي القرارات التى تخص تأمين السيارة المملوكة.
 
وبالنسبة الى كم قيمة مخالفة عدم وجود تامين في السعودية، فقد أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية ان قيمتها سوف تكون مخالفة مالية تصل ما بين 150 ريال سعودي الى مبلغ 300 ريال سعودي، وإذا تم تكرار الامر ولم يؤمن يمكن هنا القيام بسحب رخصة صاحب السيارة.
 
موعد فرض مخالفة عدم وجود تأمين فى السعودية
لإعطاء أصحاب السيارات فى السعودية مهلة لتامين السيارة، تم إعطائهم وقتا لكي يعملوا على تأمين السيارة فى الأماكن المخصصة لها،ومن الإعلان عن مخالفة عدم وجود تامين والتعرف على موعد فرض مخالفة عدم وجود تأمين فى السعودية، يمكن الحديث ان الإدارة العامة للمرور بالمملكة قالت انه سيتم العمل بالقرار بفرض مخالفة عدم وجود تأمين للسيارة بتاريخ 22/7/2020، 22 مايو 2020.
 
قيمة مخالفة عدم وجود تامين للسيارة بالسعودية هي ما يقارب من 150 ريال حتي 300 ريال سعودي.
موعد فرض مخالفة عدم وجود تأمين فى السعودي هو بتاريخ 22 يوليو الحالي 2020.
إذا تكرر الامر من عدم تأمين السيارة، يمكن ان تكون المخالفة سحب رخصة القيادة.
 
تأمين السيارة فى السعودية
وفق القانون المعمول به فى المملكة العربية السعودية، ان تأمين السيارة فى السعودي واجب وليس اختياري، وعلي الجميع وجوب العمل على تامين السيارة والتعرف على أنواع تامين السيارة فى المملكة، وإلا فانه يتم فرض مخالفة عدم وجود تامين للسيارة، وهنا يمكن لأي صاحب سيارة الراغب لإتمام تأمين السيارة التوجه الى مراكز التأمين على السيارة المشهرة.
 
أنواع تأمين السيارة فى السعودية
تم الإعلان من قبل الكثير من شركات التامين، ان هناك نوعان من التامين وهو التأمين ضد الغير والتأمين الشامل، وهذا التامين مهم الاختيار فيما بينهما، لذا هنا إليكم أنواع تامين السيارات فى السعودية:
 
النوع الأول هو التأمين ضد الغير: ويعتبر من التأمينات الطرف الثالث، وهو يعمل على تعويض الطرف الآخر الواقع له الحادث والعمل على دفع التعويضات له الناتجة عن الحادث، أما الشخص صاحب المركبة أو صاحب السيارة، عليه ان يتحمل كافة التكاليف والأعمال المالية التى تعرض لها بنفسه أو بسيارته.
النوع الثاني وهو التامين الشامل: وهو تأمين تقوم شركة التامين بتحمل كافة تكاليف الحادث سواء للمؤمن صاحب السيارة، أو لمن أصابه ضرر من الحادث.
وهنا فان هذا التأمين إلزامي فى السعودية ومن يخالف ذلك سوف يتم فرض مخالفة عدم وجود تأمين فى السعودية، وهو لحماية كل من الأفراد وصاحب السيارة أيضا، حتي لا يقع فى أي أمور خارجة عن السيطرة .
 
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook