المحتوى

متى يقال دعاء صلاة الإستخارة؟

الكاتب: يزن النابلسي -

متى يقال دعاء صلاة الإستخارة؟

 

تقام صلاة استخارة في أي وقت من اليوم متى كان وقت الحاجه إلى صلاة الاستخارة فيما عدا الأوقات المكروه فيها الصلاة و صلاة  الاستخارة سنة، والدعاء فيها يكون بعد السلام كما جاء بذلك الحديث الشريف .
 ونص صلاة الاستخارة كما يلي أن يتوضأ المسلم فيحسن الوضوء. يصلي المستخير ركعتين من غير الفريضة  فيقرأ في الركعة الأولى سورة الكافرون، وفي الركعة الثانية سورة الإخلاص. يستقبل القبلة عندما ينتهي من أداء الصلاة لكي يقول دعاء الاستخارة. يفتتح دعاءه بحمد الله والصلاة على رسوله، ويختتم بهما .
 
"يبدأ بدعاء الاستخارة الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً: "اللهم إني أَستخيرُك بعِلمِك، وأستقدِرُك بقُدرتِك، وأسألُك من فضلِك، فإنك تَقدِرُ ولا أقدِرُ، وتَعلَمُ ولا أَعلَمُ، وأنت علَّامُ الغُيوبِ، اللهم فإن كنتَُ تَعلَمُ هذا الأمرَ - مع تسمية الحاجة التي يستخير من أجلها- خير لي في عاجلِ أمري وآجلِه -أو أن يقول في دِيني ومَعاشي وعاقبةِ أمري- فاقدُرْه لي ويسِّرْه لي، ثم بارِكْ لي فيه، اللهم وإن كنتَُ تَعلَمُ أنه شرٌّ لي في دِيني ومَعاشي وعاقبةِ أمري- أو أن يقول في عاجلِ أمري وآجلِه- فاصرِفْني عنه، واقدُرْ ليَ الخيرَ حيثُ كان ثم رَضِّني به"
 
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook