متى يلتئم جرح تضييق المهبل

الكاتب: المدير -
متى يلتئم جرح تضييق المهبل
"محتويات
عملية تضييق المهبل
 متى يلتئم جرح تضييق المهبل
المشي بعد عملية تضييق المهبل
مضاعفات عملية تضييق المهبل
عملية تضييق المهبل

تضيق المهبل هو إجراء جراحي تجميلي لأمراض النساء يهدف إلى “شد” المهبل الذي أصبح مترهلًا أو رخوًا بسبب التمدد المجهد أثناء الولادة أو الشيخوخة  أو نتيجة لإصلاح المشكلات الوظيفية ، مثل سلس البول أو يمكن أن يكون في كثير من الأحيان بسبب ضعف عضلات المهبل أ و بسبب عسر الجماع  ومن أسباب رغبة المرضى في عملية تجميل المهبل :

بعد الولادة ، قد تشكو النساء من التراخي المهبلي الناتج عن شد الأنسجة وفصل العضلات ، وأحيانًا إلى درجة سقوط السدادة القطنية ، وهذا النقص يمكن أن يساهم في الخلل الوظيفي الجنسي ، حتى بعد إجراء    تمارين لتضييق المهبل (كيغال) ، قد لا تتحسن حالة عضلات المهبل ، غالبًا ما تصف النساء ارتخاء المهبل بأنه انخفاض في قدرة المرأة على الاستمتاع بالعلاقة الزوجية .

في حين يمكن إجراء عملية تجميل المهبل تحت تأثير التخدير الموضعي ، يختار الكثيرون إجراؤها تحت تأثير التخدير العام ، بمجرد تحديد مقدار الشد الذي يجب القيام به ، يتم وضع علامة على شكل دائري لتحديد الجلد الزائد المراد إزالته من داخل المهبل ، تحت الجلد ، يتم شد الأنسجة بخيوط قوية. بمجرد شد القناة المهبلية ، يتم خياطة الجلد المخاطي ،  إذا كان هناك جلد خارجي بارز ، فيمكن تقليل ذلك أيضًا للحصول على نتيجة جمالية أكثر.

 متى يلتئم جرح تضييق المهبل

يمكن أن تسبب الولادة قدرًا كبيرًا من الصدمات والتغييرات الجسدية في الجسم ، وقد قبلت النساء هذا كجزء من عملية الإنجاب منذ بداية الوقت ، ومع ذلك ، هناك اليوم إجراءات يمكن أن تعيد جسمك إلى حالته السابقة للحمل هو جراحة تضيق المهبل هو  إجراء يهدف إلى “تضييق” المهبل الذي أصبح مترهلًا أو مرتخيًا بسبب الولادة المهبلية أو الشيخوخة .

يتم تنفيذ الإجراء في غرفة العمليات لمدة ساعة إلى ساعتين تقريبًا تحت التخدير العام ويمكن إدخال قسطرة فولي لتجنب احتباس البول في أول يومين بعد العملية. عندما يزول التوتر ، ستتم إزالة القسطرة ،  يمكنك الاستحمام بعد إزالة القسطرة وسيقوم الطبيب بفحص التبول بعد إزالة قسطرة .

قد يكون لدى المرضى أسبوع إلى أسبوعين من الراحة ،قد يشعرون بألم عميق في الأيام القليلة الأولى ، ولا يوجد استخدام للسدادات القطنية أو الجماع لمدة ثمانية أسابيع ، اعتمادًا على مقدار الشد الذي يتم إجراؤه ، قد يُطلب من بعض المرضى استخدام الموسعات ، عادة ما يكون الألم وعدم الراحة من الحد الأدنى إلى المتوسط ??ويمكن علاجهما باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية من الطبيب ، يمكن أن يحدث نزيف طفيف وبعض الإفرازات ، وهذا أمر طبيعي .

 ستذوب الغرز من تلقاء نفسها في غضون أسبوعين تقريبًا ، من المهم شرب الكثير من الماء وزيادة تناول الألياف خلال هذا الوقت لتجنب الإمساك ، قد يكون هناك بعض الدوخة أو الغثيان لمدة يوم أو يومين نتيجة التخدير ، ولكن هذا يجب أن يختفي بعد ثمان وأربعين ساعة  .

يوصى بتجنب أي نشاط شاق مثل ركوب الدراجات أو ركوب الخيل أو رفع الأشياء الثقيلة أو التمدد خلال هذا الوقت أيضًا ، يجب أن يتمكن معظم المرضى من العودة إلى العمل بعد عدة أيام. 

المشي بعد عملية تضييق المهبل

لضمان الشفاء المناسب ، يجب المتابعة مع الطبيب، من المتوقع حدوث بعض الاحمرار والتورم والنزيف والكدمات ، ومعظم النساء يعانين منها بعد الجراحة ، قد تجد صعوبة في المشي في البداية ، لكن معظم المرضى يستطيعون المشي بشكل مريح في غضون أيام قليلة.

قد تكون هناك بعض الندبات داخل المهبل ، ستتمكن من رؤية النتائج النهائية لعملية الشد بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، ويمكن استئناف النشاط الجنسي بشكل عام بعد أربعة إلى ستة أسابيع ، اعتمادًا على شفاء المريض الفردي ،  بالإضافة إلى اتباع الخطوات العامة التي يمكن أن تسرع عملية الشفاء – الحد من الأنشطة ، والعناية بمنطقة الجرح ، وما إلى ذلك – هناك أشياء مهمة يجب عليك القيام بها بعد عملية تجميل المهبل :

 مراقبة الاحمرار والتورم والكدمات بعد الجراحة ، تحدث إلى الجراح على الفور إذا استمر أي احمرار أو تورم لأكثر من أسبوع ، أو إذا كان أكثر خطورة مما قيل لك ، أو حدث فجأة.
 انتبه لعلامات العدوى، يمكن أن يكون الاحمرار المفرط أو الألم حول منطقة الجرح أو الإفرازات غير المعتادة من الجروح الجراحية علامات على وجود مشكلة ، أخبر الجراح على الفور ، قد تحتاج إلى فحص إضافي.
 مراقبة النزيف بعد الجراحة ، يمكن أن تتسبب الغرز غير المتحللة التي يتم سحبها دون قصد في حدوث نزيف، إذا واجهت هذا أو أي نوع آخر من النزيف المفرط ، فاتصل بالجراح على الفور .
مضاعفات عملية تضييق المهبل

هناك عدد من المضاعفات التي يمكن أن تحدث نتيجة أي عملية جراحية ، أفضل طريقة لتقليل المخاطر الجراحية هي اختيار جراح مؤهل في جراحة تجميل المهبل والذي أجرى العملية عدة مرات ،على عكس معظم الإجراءات التجميلية الأخرى ، وعلى الرغم من الطلب المتزايد على الإجراء ، هناك القليل من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن فوائد تجميل المهبل تفوق المخاطر.

تتضمن بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد هذه الجراحة ما يلي:

مخاطر أي إجراء جراحي آخر يتضمن تخديرًا عامًا أو موضعيًا اعتمادًا على أيهما هو الأنسب. بصرف النظر عن النزيف المحتمل والعدوى غير الشائعة .
 انخفاض المتعة أثناء الجماع. قد تتشكل الالتصاقات الليفية بين الأعضاء والأنسجة أثناء عملية الشفاء ، مما يسبب الألم أثناء الجماع ، يمكن أن يحدث عسر الجماع أو الألم أثناء الجماع أيضًا نتيجة لعملية تضيق المهبل.
قد يحدث الإحساس المتغير نتيجة قطع الأعصاب أو تلفها أثناء العملية، يمكن أن يكون هذا شبه دائم ويختفي بمرور الوقت ، أو يمكن أن يكون دائمًا ويغير الأحاسيس إلى الأبد، تشعر بعض النساء بدرجة معينة من خدر المهبل ، مما يجعل الإيلاج الجنسي أقل متعة من ذي قبل.
الضرر الذي يلحق بالأعضاء الأخرى هو خطر آخر، تكون الأمعاء والمثانة والحالب والأوعية الدموية كلها قريبة من المهبل وقد تتضرر بشكل عرضي أثناء الجراحة، قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الجراحة لتصحيح مثل هذه المشاكل.
قد تتشكل الندبات الشديدة نتيجة لعملية تجميل المهبل ، مما يجعل العمليات الجراحية التصحيحية المستقبلية مستحيلة ،قد تتكون جلطات الدم في الأوردة العميقة بعد الجراحة ، وتسمى تجلط الأوردة العميقة ، تكون المخاطر الجراحية مثل هذه أقل شيوعًا إذا كان المريض بصحة جيدة قبل العملية.
قد يحدث تلف الأعصاب أثناء تشريح الأنسجة في منطقة المهبل والحوض ، مما يؤدي إلى نقص الحس أو خلل الحس ، قد يكون الألم المزمن موجودًا أيضًا بسبب تلف الأعصاب .
قد تكون هناك رائحة أو إفرازات مهبلية بسبب فرط نمو البكتيريا  ، قد يتطلب ذلك علاجًا بالمضادات الحيوية أو مضادات الفطريات بالإضافة إلى الغسل المنتظم.
يبقى أحد المخاطر النهائية التي يتعين مناقشتها ، وهو عدم الرضا عن نتيجة الجراحة. يحدث هذا عادةً بسبب التراخي المفرط أو ضيق المهبل الجديد ،قد يكون الأول محبطًا للمريض الذي يبحث عن تحسين تجميلي ، في حين أن الأخير قد يتسبب في عسر الجماع وهو من علامات ضيق المهبل  الشديد بما لا يتناسب مع العضو الذكري للشريك .

فمن المستحسن دائمًا أن تطلب من جراحك معالجة المخاطر المحتملة لأنها تنطبق عليك ، يمكن للجراح أن ينصحك أيضًا بكيفية تجنب أو تقليل بعض أنواع المخاطر.

المراجع
الوسوم
المهبل"
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook