محافظة الحريق في المملكة العربية العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
محافظة الحريق في المملكة العربية العربية السعودية

محافظة الحريق في المملكة العربية العربية السعودية.

 
تقع محافظة الحريق في الجزء الأوسط الشرقي من منطقة الرياض، تحدها من الشرق محافظتا الخرج وحوطة بني تميم، ومن الغرب محافظة القويعية، ومن الشمال محافظتا المزاحمية والخرج، ومن الجنوب محافظتا حوطة بني تميم والأفلاج. تبلغ مساحة محافظة الحريق 6200كم  تقريبًا، وهي بذلك تحتل المرتبة 12 بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري.
 
تبعد مدينة الحريق (مقر المحافظة) عن مدينة الرياض قرابة 210كم باتجاه الجنوب، ويربطهما طريق أسفلتي يمر عبر مدينة الخرج، وتأتي مدينة الحريق في المرتبة 11 من حيث القرب من مدينة الرياض بالنسبة إلى مقار محافظات المنطقة.
 
بلغ عدد سكان مدينة الحريق حسب تعداد عام 1425هـ / 2004م 7304 نسمات، بينما بلغ عدد سكان محافظة الحريق 13426 نسمة، وتحتل محافظة الحريق المرتبة 18 من حيث عدد السكان بالنسبة إلى محافظات منطقة الرياض ومقرها الإداري، لكنها تأتي في المرتبة 98 بالنسبة إلى محافظات المملكة  .  وهي تحتل المرتبة الأخيرة من حيث عدد المراكز التابعة لها بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري، وهي تتساوى في ذلك مع محافظة الغاط، (جدول 1) ، إذ تتبع لمحافظة الحريق 3 مراكز فقط، واحد منها فئة (أ)، واثنان فئة (ب)، كما هو موضح في (جدول 20)
 
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook