محافظة حوطة بني تميم في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
 محافظة حوطة بني تميم في المملكة العربية السعودية

 محافظة حوطة بني تميم في المملكة العربية السعودية.

 
 
تقع محافظة حوطة بني تميم في الجزء الأوسط الشرقي من منطقة الرياض، تحدها من الشرق محافظتا الخرج والأفلاج، ومن الغرب محافظة الحريق، ومن الشمال محافظتا الخرج والحريق، ومن الجنوب محافظة الأفلاج. تبلغ مساحة محافظة حوطة بني تميم 7500كم  تقريبًا، فهي تحتل المرتبة 11 بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري من حيث المساحة.
 
تبعد مدينة حوطة بني تميم (مقر المحافظة) عن مدينة الرياض قرابة 165كم باتجاه الجنوب، إذ يربطهما طريق أسفلتي، وهو الطريق الذي يمر بمحافظات الأفلاج، والسليل، ووادي الدواسر. وتأتي حوطة بني تميم في المرتبة الثامنة من حيث القرب من مدينة الرياض بالنسبة إلى مقار محافظات المنطقة.
 
وقد بلغ عدد سكان مدينة حوطة بني تميم حسب تعداد عام 1425هـ / 2004م 16261 نسمة، في حين بلغ عدد سكان محافظة حوطة بني تميم 39719 نسمة، وتحتل محافظة حوطة بني تميم المركز 11 من حيث عدد السكان من بين محافظات المنطقة ومقرها الإداري، في حين تحتل المرتبة 73 بالنسبة إلى محافظات المملكة  .  وهي تأتي في المرتبة 13 من حيث عدد المراكز التابعة لها بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري، (جدول 1) ، إذ يبلغ عدد مراكزها 9 مراكز، منها ثلاثة مراكز من فئة (أ)، و 6 مراكز من فئة (ب)، (جدول 12) .
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook