مراجعة جي ام سي يوكن 2021:المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

الكاتب: رامي -
مراجعة جي ام سي يوكن 2021:المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار
السيارات – جي ام سي يوكن 2021 تأتي بإعادة تصميم كاملة لتحصل على المركز الرابع في قائمة أفضل سيارات SUV كبيرة حسب موقع US News العالمي، وهو ما يعكس راحةمقصورتها وقوة أدائها، واليوم يأتي وقت مراجعتها.

التصميم

تتمتع جي ام سي يوكن 2021 بتصميم مهيب للغاية، حيث تأتي بشبك أمامي كبير بارز أسود أو كرومي اللون حسب الفئة، والذي يحمل شعار GMC الأحمر الأيقوني، ويحيط به مصابيح LED بارزة على شكل حرف C مع مصابيح ضباب سفلية وألواح حماية واثنين منالخطافات التي توحي بالقدرة العالية على الطرق الوعرة لهذا الوحش الأمريكي.

أما من الخلف، فسوف نلمح تصميم صندوقي قوي يعمل على استغلال مساحات الداخلية لأقصى حد لمزيد من الرحابة، مع عجلات من 18 إلى 20 بوصة ومصابيح LED خلفية على شكل حرف L مقلوب، إضافة لاثنين من أنابيب العادم.

المقصورة والتقنيات

أما المقصورة، فهي تضم ما يصل إلى 8 مقاعد على 3 صفوف توفر مساحة أقدام ورأسكبيرة لكافة المقاعد حتى بالصف الأخير، مع وجود خطافات لمقاعد الأطفال، ولكن المميز هنا هو أنك ستجد بها أعلى جودة مقصورة في فئتها دون منازع، حيث أن فئة دينالي من جي ام سي يوكون الأعلى قادرة على منافسة سيارات فاخرة حقيقية مثل كاديلاك اسكاليد.

وعلى الجانب التقني، ستجد شاشة لمسية وسطية قياسية 10.2 بوصة مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكي، إضافة إلى نظام صوتي ذو 6 مكبرات و6 منافذ USBوبلوتوث، مع مكيف ثلاثي المناطق وسقف بانورامي.

الأمان

حققت جي ام سي يوكن تقييم 4 نجوم في اختبارات أمان هيئة NHTSA  الأمريكيةللأمان، وهي تقدم عدد مهول من تقنيات وأنظمة السلامة التي تشمل كاميرا خلفية، تنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية، رصد المشاة، مستشعرات أمامية وخلفية للركن، نظام تذكير بوجود أطفال في المقاعد الخلفية قبل غلق السيارة، شاشة علوية، مثبت سرعة متكيف، رصد البقع العمياء، ومساعد البقاء بالمسار.

الأداء والأسعار

تأتي جي ام سي يوكن 2021 بعدة فئات وخيارات من المحركات، والتي تكون أنواعها كمايلي:

فئات SLE وSLT وAT4: محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن.متر من عزم الدوران مع ناقل 10 سرعات اوتوماتيكي وقفل دفرنس بدفع خلفي أو رباعي
فئة دينالي: محرك V8 سعة 6.2 لترات بقوة 420 حصاناً وعزم 623 نيوتن.متر مع ناقل 10 سرعات اوتوماتيكي وقفل دفرنس بدفع خلفي أو رباعي.

العيوب

أول عيوب جي ام سي يوكن الواضحة هو أنها ذات أسعار مرتفعة مقارنة ببعض المنافسين وإن كانت تقدم مقابل ذلك الكثير من الرفاهية، كما أنها في الوقت ذاته تعاني من بعض الأمور الغريبة بالتصميم مثل أن مرآة الرؤية الخلفية أصغر من أن تكون كافية لعرض كامل الزجاج الخلفي الضخم أو أن استخدام بعض الأزرار صعب بدون النظر إليها مثل أزرار الناقل التي تستبدل العصا بشكل لا يناسب الجميع، وأخيراً فهي كأي سيارة أخرى بنفس الفئة تستهلك مقدار ضخم من الوقود باستمرار لتكون مكلفة لمالكها بشكل واضح.

السعر

هذا وتأتي الأسعار في السعودية كما يلي:

فئة SLE بسعر يبدأ من 225,285 ريال
فئة SLT بسعر يبدأ من 236,785 ريال
فئة AT4 بسعر يبلغ 288,535 ريال
فئة دينالي بسعر يبلغ 313,835 ريال

بينما الأسعار العالمية:

فئة SLE بسعر يبدأ من 50,700 دولار
فئة SLT بسعر يبدأ من 57,800 دولار
فئة AT4 بسعر يبلغ 64,800 دولار
فئة دينالي بسعر يبلغ 68,400 دولار
الوسوم: جي ام سي يوكن 2021
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook