مزايا وعيوب سيارة مازيراتي

الكاتب: وسام ونوس -
مزايا وعيوب سيارة مازيراتي, المحرك

 

 

 

مزايا وعيوب سيارة مازيراتي
 

المحرك:
 

قامت الشركة بتزويد السيارة بمحرك يحتوي على 6 أسطوانات، وسعة المحرك 3 لتر، تم تصميمه بواسطة فيراري المختصة بصناعة سيارات الفورمولا، يمتلك هذا المحرك قوة تصل 345 حصان تجعلها قادرة على التسارع من الصفر لغاية 100 كيلومتر بالساعة خلال 5 ثواني، إن هذه القوة والتسارع تجعلها تتفوق على كل من سيارات الأودي والبي أم من نفس الفئة.
 

 

استهلاك الوقود:
 

تعد سيارة مازيراتي من السيارات التي تستهلك الوقود بشكل كبير مقارنة مع السيارات الأخرى من نفس الفئة؛ وذلك بسبب قوة محركها.
 

ناقل الحركة:
 

تحتوي سيارة مازيراتي على مبدل سرعات أوتوماتيكي، أيضاً مع وجود خيار لتبديل السرعات يدوياً، بحيث يقوم القير بنقل الحركة من المحرك للعجلات الخلفية بنسبة 100%، ولكن يوجد خيار لتوزيع الحركة على بقية العجلات بالتساوي، ولكن بشرط أن لا تتجاوز السرعة عن 80 كليو متر بالساعة.
 

نظام التعليق:
 

يحتوي نظام التعليق على عجلة قيادة وممتصات تعمل على امتصاص الصدمات (الصنوبرصات)، تم تصميم هذه الأجزاء والنظام بشكل تقليدي بحيث يفتقر للتكنولوجيا، ومن الأمثلة على ذلك مضخة البورستيرنج حيث أنها هيدرولكية، بينما تمثل السيارات الأخرى نظام كهربائي يجعلها أكثر دقة وسلاسة، لا يوجد في هذه السيارات نظام إعادة التوازن الآلي كبقية السيارات.
 

التصميم الداخلي:
 

تعد سيارة مازيراتي من السيارات الفخمة وذات التصميم الجميل، كذلك تمتاز بدقة تصنيعها، إلا أنها لا تحتوي على التكنولوجيا داخل غرفة القيادة، حيث لا تحتوي على العديد من الإضافات، من عيوب التصميم أن المساحة الخلفية للركاب صغيرة، على الرغم من أنها سيارة مصممة لتنافس سيارات السيدان العائلية.

شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook