مسجد كريستال في ماليزيا

الكاتب: علا حسن -
مسجد كريستال في ماليزيا.

مسجد كريستال في ماليزيا.

 

أين يقع المسجد البلوري

أطلق على مسجد كريستال اسم المسجد البلوري فهو كقطعة من البلور الفائقة الجمال نظرا لأنه مصنوع من البلور، يقع مسجد كريستال في حديقة التراث الإسلامي بماليزيا، وهذه الحديقة تقع في مدينة كوالا ترغكانو التي تقع في شمال شرق ماليزيا، فهو من أكبر المساجد التي تقع في ماليزيا ولكنه أكبر مساجد جنوب شرق قارة آسيا من حيث المساحة.

بني مسجد الكريستال أو المسجد البلوري من الصلب فهو عبارة عن هيكل صلب مغطى فقط بالكريستال والزجاج ولهذا أطلق عليه اسم مسجد الكريستال، وهذا هو سر تميزه عن غيره من مساجد التي تنتشر في جميع أنحاء العالم.

 

يرجع الفضل في بناء المسجد البلوري أو مسجد كريستال إلى السلطان ميزان زين العابدين الذي أصدر أوامره ببنائه في عام 2006 الماضي، وقد استغرق تصميم وبناء هذا المسجد فترة طويلة حوالي عامين، فقد انتهي من بناء هذا المسجد في عام 2008 وافتتح في نفس العام.

مسجد كريستال واجهة سياحية مميزة

وكما ذكرنا لكم من قبل أن المسجد البلوري يقع في حديقة التراث الإسلامي بولاية ترينغانو في ماليزيا، وهذه الولاية محاطة من الخارج ببحر الصين استمتع بمشاهدة مسجد الكريستال عن بعد كأنك تشاهد قطعة ثمينة من الألماس اللامعة وسط المياه منظر خيالي يسحر العقول ويأسر القلوب.

 

ويعتبر هذا المسجد واجهة كثير من المسلمين المقيمين في هذه المنطقة هذا إلى جانب أن هناك كثير من السياح يقصدون مسجد كريستال من أجل الاستمتاع بأداء الصلاة داخل هذا المسجد البلوري، والجدير بالذكر أن مساحة المسجد كبيرة وهذا ما يجعله يتسع لحوالي 15 ألف مصلي، كما يعد مسجد كريستال من أشهر مناطق الجذب السياحي 

شارك المقالة:
183 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook