مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في المملكة العربية السعودية

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في المملكة العربية السعودية.

 
أصبحت المرأة السعودية تتطلع إلى تحقيق ذاتها، وتشبع طموحها، لذا سعت لاكتشاف نوعية مشاريع صغيرة، وذلك كبداية تناسب دورها كأم وربة بيت، وفي نفس الوقت عدم المخاطرة بمبلغ قد لا يحقق ربح، وفيما يلي مجموعة افكار مشاريع صغيرة تناسب رغبة كل سيدة سعودية.
 
 
1 – مشروع متجر إلكتروني
 
باتت فكرة إنشاء متجر إلكتروني من الأفكار السهلة لأي فرد لا يملك خبرة ورأس مال كبير، وسوف تجدين عزيزتي العديد من المواقع التي تعمل في هذا المجال، وهم يوفروا المتجر بشكل كامل التجهيز من برمجة إلى متابعة عمله على شبكة الإنترنت.
 
وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو توفير المال اللازم لشراء المتجر، وكذلك لشراء المنتجات التي سوف تعرضيها على متجرك، ولابد من ان تكوني مُلمة بكيفية الترويج لـ متجرك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك الترويج له من خلال الأسلوب التقليدي للتسويق، ونجاح هذا المشروع يعتمد على عدة نقاط هامة، وهي:-
 
تحديد هدف المشروع.
تحديد فئة المستهلكين.
عمل حساب المتطلبات الزائدة للمشروع.
إن أمكن عمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع.
وأهمية دراسة الجدوى تكمن في أنها سوف تمدك عزيزتي بكل ما تحتاجين إليه من معلومات عن الاوراق المطلوبة والتصاريح وحاجة السوق لما سوف تقومين بعرضه على المتجر الإلكتروني.
 
كما سوف تكوني على دراية كاملة بما تحتاجين إليه من مال، حتى تبدأِ وتنطلقِ نحو النجاح، كما أن دراسة الجدوى سوف تضع لكِ تصور لكافة الصعوبات، والتي من الممكن أن تواجهك وكيفية حلها.
 
2 – مشروع بيع الملابس الجاهزة
قُمنا بوضع هذا المشروع من ضمن قائمة الـ 5 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية حيث أن؛ سوق بيع الملابس في المملكة العربية السعودية سوق كبير تم تقدير نسبة الشراء والبيع فيه بمليارات الريالات، لذا هو مشروع ناجح ومناسب للمرأة السعودية، وكل ما يحتاج إليه هو وجود محل بموقع متميز وبعض الأموال حتى يتسنى شراء ملابس وعرضها في المجل.
 
 
3 – تحضير حفلات الزفاف
 
إذا كنتِ سيدتي تتمتعين بذوق عالي فهذا المشروع يناسبك تمامًا، والمشروع عبارة عن القيام بتحضير حفلات الزفاف وبالتحديد تصميم كوشة العروس، بحيث تكون مبهرة وجذابة في نفس الوقت، وذلك باستخدام المواد البسيطة والخامات التي تتميز بالجودة العالية.
 
ولكي ينجح هذا المشروع يجب عليكِ سيدتي القيام بتنمية موهبتك والمتابعة المستمرة للتصاميم المختلفة الخاصة بحفلات الزفاف، ومن الهام جدًا إطلاق صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تصل إلى كل مَن يبحث عن مَن ينسق له حفل الزواج ويقوم بتصميم الكوشة وما إلى ذلك من تفاصيل.
 
4 – مشروع حضانة للأطفال
معظم البيوت السعودية تتميز باتساع المساحة، لذلك يمكنك سيدتي استغلال مساحة في البيت وعمل مشروع حضانة للأطفال بهذه المساحة، وكل ما سوف تحتاجين إلى تجهيزه هو القيام بشراء بعض المستلزمات الدراسية وبعض المقاعد وطاولات لجلوس الأطفال عليها.
 
وإن كان من بين معارفك مَن لديه خبرة في تدريس المواد الأولية للأطفال يمكنك أن تتعاقد معهم، ولا تنسي الحصول على التراخيص الخاصة بمشروعك والحرص على نظافة المكان دائمًا ومتابعة الأطفال صحيًا وتقدير كامل الرعاية لكل طفل من الموجودين.
 
ولا تنسي إعداد بعض الوجبات الصغيرة للأطفال خلال تواجدهم في الحضانة، وهو مشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير لأن الأشياء التي سوف تقومي بشرائها يتم شرائها مرة واحدة إلا إذا تلفت، وهذا لا يحدث كثيرًا.
 
5 – عمل مكياج العرائس والفتيات
تتمتع السيدة السعودية وكذلك الفتاة بالحرص على مظهرها بشكل أنيق وجميل، لذلك تنفق السعوديات جزء كبير من الأموال في الذهاب إلى مراكز التجميل، وهذه فرصتك لإقامة مشروع صغير مربح ومجزي في نفس الوقت، ولا يحتاج إلى أي تكلفة عالية، فيمكنك استغلال غرفة في منزلك وإعدادها بشكل مناسب لتقديم هذه الخدمة.
 
أو يمكنك استئجار محل به تجمع سكني وبعض الأسواق التجارية حتى تضمني وجود زبائن بشكل دائم، ويمكنك القيام بتزيين السيدات والفتيات والعرائس بنفسك إذا كانت لديك هذه المهارة، أو يمكنك الاستعانة بإحدى خبيرات التجميل لمساعدتك في هذا المشروع، ويمكنك إعداد العديد من الخلطات المفيدة للشعر والبشرة، ولا تنسي أستخراج كافة التصاريح اللازمة وشراء الأدوات ذات الجودة العالية حتى تكوني متميزة.
 
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook