مشروع سوبر ماركت خطوة بخطوة يلا نبدأ العمل

الكاتب: ولاء الحمود -
مشروع سوبر ماركت خطوة بخطوة يلا نبدأ العمل

مشروع سوبر ماركت خطوة بخطوة يلا نبدأ العمل.

 

أهم عوامل نجاح مشروع السوبر ماركت

  • اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع بحيث لا يكون بجواره سوبر ماركت منافس او يكون المكان المختار بعيدًا عن أماكن التجمعات السكنية.
  • اختيار المكان المناسب بمساحة متناسبة بما يليق بحجم البضائع المتاحة.
  • العمل على امداد السوبر ماركت بجميع أنواع البضائع لكي يحفز المشتري ويجعله يشتري ما يحتاجه من مكان واحد دون أن يحتاج إلى أن يذهب لمكان آخر يستكمل منه حاجته، مع تنويع الماركات للمنتج الواحد للعمل على تلبية احتياجات جميع العملاء.
  • العمل على شراء بعض المنتجات الاضافية من جميع المنتجات وتخزينها في مكان آمن ونظيف وجاف حتى يستكمل ما ينقص السوبر ماركت في أسرع وقت دون الحاجة للانتظار حتى يمر عليه مندوب شركة الأغذية لاستكمال النواقص.
  • الاهتمام بالنظافة العامة للمكان بشكل كبير وبنظافة العمال فيه والعمل على أن يظهروا بمظهر جيد ونظيف.
  • عمل الديكورات الهامة التي تجعل السوبر ماركت مميزًا عن غيره ويعمل على جذب عدد كبير من الزبائن.

اهم إجراءات اقامة المشروع

 
بعد أن تعرفنا على أهم خطوات إقامة مشروع سوبر ماركت خطوة بخطوة يلا نبدأ العمل علينا أن نتعرف على الإجراءات الهامة التي يجب أن نتخذها لإقامة هذا المشروع هي:
 
الحصول على مكان مناسب سواء كان تمليك أو مكان مستأجر من آخرون لإقامة المشروع والعمل على تجهيز التراخيص اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع.
شراء بعض المعدات الهامة من ثلاجات لحفظ الأطعمة في حالة مثلجة وثلاجات أخرى للعصائر والمشروبات الباردة.
التعاقد على جميع البضائع بالمخزون المناسب من أكبر منتجي الأغذية والعمل على الحصول على عروض مختلفة لتقديم اسعار منافسة.
التعاقد مع عدد من العمال لكي يقوموا بنظافة السوبر ماركت والمساعدة في عمليات البيع داخل السوبر ماركت وكذلك يقومون بتوصيل الطلبات الخاصة للمنازل.
عمل الدعاية اللازمة لهذا المشروع وعمل مجموعة من الاعلانات والملصقات والتي تفيد بأن هناك سوبر ماركت جديد وهي تعتبر نوع من أنواع الترويج للسوبر ماركت.
عمل مجموعة من الأكياس والإعلانات الكبيرة المكتوب عليهم عنوان السوبر ماركت وأرقام التليفون الخاصة بالتوصيل.
اختيار مواعيد افتتاح في وقت مبكر من اليوم واغلاقه في وقت متأخر لكي يغطي جميع الأوقات التي يمكن أن يحتاج فيها الأشخاص لأي شيء ويمكن لمد فترة عمل خدمة الأربع وعشرون ساعة لكي يوفر طلبات الزبائن على مدار الأربع وعشرون ساعة.
عمل العديد من العروض الشهرية أو الأسبوعية التي تعمل على جذب الزبائن بشكل كبير مع العمل على التنوع في تقديم العروض لكي تناسب كل طلبات الزبائن المختلفة.
شارك المقالة:
115 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook