مشكلة فرط الحركة عند الاطفال

الكاتب: باسكال خوري -
مشكلة فرط الحركة عند الاطفال

مشكلة فرط الحركة عند الاطفال

 

 نصائح تجنبك المشكلة فرط الحركة وتساعده على النوم

 

فرط حركة الطفل أثناء الليل من المشاكل التى تواجهها الكثير من الأمهات، لأنه يتسبب فى تعرض الأم للأرق والإرهاق وعدم قدرتهن على إكمال اليوم التالي، نتيجة السهر مع الطفل طوال الليل.

وفى هذا الإطار قدّم تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاي” نصائح بسيطة للأمهات للتغلب على فرط حركة الطفل أثناء الليل والنوم مبكرًا، وتتضمن الآتى :

1. اتباع بعض الطقوس

عندما يأتى الظلام يفرز المخ هرمونًا يؤدي إلى الشعور بالنعاس، فيجب أخذ الطفل إلى البلكونة وغلق جميع الأضواء بالمنزل ليشاهد الظلام ويعرف أن الشمس قد غربت وحان وقت المساء  للنوم واليوم يقترب من الانتهاء.

 

2. لا تسمحي لطفلك أن يلعب فى المساء

معظم الآباء يعتقدون أنه إذا كان الطفل يلعب كثيرًا ونشيطًا أثناء الليل سوف يتعب وينام جيدًا فى الليل، لكن في الواقع أن الطفل مفرط الحركة فى المساء من الصعب تهدئته أثناء الليل!!

 

 

3. الحفاظ على جدول زمني محدّد للطفل يجب اتباعه

الأطفال حساسون جدًا من التغيرات فى وجباتهم وأوقات نومهم، فإذا كنت كسرت الجدول الزمني للطفل سوف تحصل على فرط الحركة فى ساعات غريبة!!

 

 

4. احرصي على  استحمام الطفل بماء دافئ

فليس هناك شيء أكثر تهدئة لحواس طفلك من حمام دافئ، وفي فصل الصيف يكون الحمام فاترًا مع استخدام بعض منتجات الاستحمام التى تساعد على  هدوء الطفل فى الليل .

 

5. تخصيص وقت في الليل للأم والطفل

 

قد يكون هناك الكثير من عائلتك أثناء الليل لديك، لكن من الأفضل الحفاظ على الطفل بعيدًا عن الكثير من الناس عندما يقترب الليل، لأن الطفل عندما يكون حوله عدد من الأشخاص يريد التفاعل ويكون أكثر نشاطًا.

 

ووفقًا للتقرير فإنه إذا كان الطفل لديه فرط فى الحركة أثناء الليل فمن الممكن أن تكون دليل على وجود مشكلة مثل أنه جائع أو غير مرتاح من بعض أنواع الألم، فإذا كان ليس هناك أي مشكلة يجب اتباع بعض الخطوات لتهدئة الطفل ونومه.

 

شارك المقالة:
219 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook