مصادر تعلم STEM عبر الإنترنت

الكاتب: رامي -
مصادر تعلم STEM عبر الإنترنت
"تقول شركة التعليم الرقمي فيوتشر ليرن FutureLearn إن عشرة ملايين شخص درسوا المقررات التي توفرها منصتها عبر الإنترنت منذ انطلاقتها قبل ثماني سنوات تقريباً. عندما بدأت في ديسمبر 2012 كانت قد عقدت شراكات مع 21 من جامعات المملكة المتحدة وجامعتين دوليتين؛ أما حاليا فتتعاون منصة FutureLearn مع أكثر من 175مؤسسة تعليمية في معظم أنحاء العالم.
توفر المنصة أكثر من 600 مقرر قصير مجاني يغطي 105 منها موضوعات على صلة بالعلوم والهندسة والرياضيات. ويمكنك تجربة أخذ دروس في فهم الطقس وعلوم البيانات في قطاع تصنيع الألعاب Games industry والكيمياءالطبية.
يُدرِس في هذه الدورات مدرسون أكاديميون وهي موجهة إلى طلبة المدارس أو الكليات للتعرف على المقررات الدراسة الجامعية، ولكن يمكن لأي شخص التسجيل للمشاركة. وتستغرق دراسة معظم الدورات من أسبوعين إلى أربعة أسابيع وتتطلب أقل من خمس ساعات دراسية في الأسبوع. فهناك مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية ومقالات مكتوبة واختبارات تفاعلية لمساعدتك أثناء الدراسة. لا تحصل في نهاية هذه الدورات على درجات أو مؤهلات أكاديمية، لكنFutureLearn تقدم أيضاً مساقات “الاعتماد الجزئي” Microcredential وبعض الشهادات المهنية إذا كنت مستعداً لدفع الأقساط."
شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook