مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية حول العالم

الكاتب: المدير -
مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية حول العالم
"محتويات
ليلة رأس السنة الميلادية
مظاهر الاحتفال برأس السنة حول العالم
الصين
الاكوادور
أثيوبيا
ألمانيا
هولندا
روسيا
متى وكيف بدأ الاحتفال برأس السنة الميلادية
تقويم جوليان
التقويم الميلادي
ليلة رأس السنة الميلادية

ماهو الكريسماس ؟ حسب تاريخ القديم و التاريخ الذي تتم فيه الاحتفالات فان اقدم الاحتفالات في السنة الجديدة نعود الى عدة الالف قبل الميلاد و تحديدا الى حضارة بابل العريقة ، اذ كانوا يقومون بالاحتفال في اول قمر جديد و ذلك بعد ان يتم الاعتدال في الربيع ، اذ كانوا يقومون بالاحتفال لمدة احدى عشر يوما و يقومون في كل يوم بطقس جديد

خلال العصور القديمة ، طورت الحضارات تقويمات متطورة بشكل متزايد ، مما يشير إلى اليوم الأول من العام الجديد لحدث زراعي أو فلكي ، و لم يكن حتى 46 قبل الميلاد، عندما قدم الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر التقويم اليولياني وقم بتحديد 1 يناير كأول يوم في السنة، كما صنع الرومان السنة الجديدة من خلال تقديم القرابين ، و تبادل الهدايا ، و تزيين منازلهم بفروع الغار ، وإعطاء أو حضور الأعياد البرية ، استبدل القادة المسيحيون في أوروبا في العصور الوسطى مؤقتًا 1 يناير بأيام ذات أهمية دينية أكبر ، بما في ذلك الخامس والعشرون، ديسمبر (ولادة يسوع) و 25 مارس (عطلة البشارة) ، و مع ذلك ، في عام 1582 ، أعاد البابا غريغوري الثالث عشر تأسيس 1 يناير كيوم رأس السنة الجديدة بناءً على التقويم الذي تم تحديده لاحقًا على أنه التقويم الغريغوري ، وهو التقويم الذي تستخدمه معظم الدول في الوقت الحاضر.

مظاهر الاحتفال برأس السنة حول العالم
الصين
رسميا ، تدرك الصين أن الأول من يناير هو اليوم الأول من العام الجديد
ثقافيًا ، سيكون اليوم الأول من السنة الصينية الجديدة في عام 2016 هو عام القرد
الثامن من فبراير، تعتمد السنة الصينية الجديدة على التقويم القمري الصيني وتبدأ الاستعدادات قبل سبعة أيام من ليلة رأس السنة
وهي تشمل تنظيفًا شاملاً للمنزل للقضاء على أي محنة من العام الماضي ، وشراء الزينة والهدايا ، وشراء ملابس جديدة (خاصة للأطفال)
عيد الربيع (بداية العام الجديد) هو نذير العام الجديد، الكلمات المتعلقة بالمرض ، الموت ، القتل.. إلخ ، ممنوعة خوفا من النتائج السيئة في العام الجديد
تشمل احتفالات الشوارع رقصة الأسد التقليدية ، قصة الاحتفال برأس السنة الميلادية، والتي من المفترض أن تجلب الحظ السعيد.
الاكوادور
في الإكوادور ، يتم الاحتفال بالعام الجديد في الأول من كانون الثاني (يناير) ، وهو الوقت الذي ينسى فيه سوء الحظ وتظلمات العام السابق
يتم إنشاء الدمى لأي شخص تقريبًا بما في ذلك الشخصيات الكرتونية الشهيرة والشخصيات السياسية الحقيقية، ثم تمتلئ المنازل بالألعاب النارية وتحرق في الشوارع
أثيوبيا
يحتوي التقويم الإثيوبي على 13 شهر – 12 شهر من 30 يوم بالإضافة إلى خمسة أو ستة أيام تشمل الشهر 13
يبدأ يوم رأس السنة الجديدة في سبتمبر عندما تنتهي فترة الأمطار الطويلة في البلاد.
في عام 2014 ، سيصادف العام الإثيوبي الجديد في 12 سبتمبر.
تشمل العادات مشاركة العائلات بوجبة تقليدية من الخبز المسطح والمرق ، وفتيات صغيرات يرتدين ملابس جديدة يجمعن الزهور ومنحها للأصدقاء أثناء غناء أغاني السنة الجديدة التقليدية.
ألمانيا
في ألمانيا ، يطلق على ليلة رأس السنة الجديدة اسم “سيلفستر” على اسم البابا سيلفستر الأول من القرن الرابع ، الذي يحتفل بعيده في 31 ديسمبر.
يحتفل الألمان بليلة رأس السنة الجديدة بالألعاب النارية والشمبانيا والتجمعات الاجتماعية الصاخبة.
تشمل العادات رمي ??الرصاص المنصهر في الماء البارد.
أيضًا ، يترك جزء من الطعام الذي يتم تناوله ليلة رأس السنة الجديدة على أطباق حتى بعد منتصف الليل لضمان وفرة الطعام العام المقبل.
منذ أوائل سبعينيات القرن الماضي ، أصبح من المعتاد أيضا أن يشاهد الألمان التسجيل التلفزيوني لـ Dinner for One ، وهو فيلم كوميدي بريطاني أبيض وأسود تم تصويره في ألمانيا في عام 1963.
أصبح هذا الفيلم الغامض ، الذي لا علاقة له برأس السنة ، من طقوس ليلة رأس السنة .
هولندا
يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة بشكل عام في هولندا حيث تتجمع العائلات معا للعب ألعاب الطاولة ومشاهدة (على شاشة التلفزيون) ملخصات ممتعة للعام السابق من إعداد الكوميديين الهولنديين المشهورين.
في منتصف الليل ، غالبًا ما تتزاحم العائلات على الشوارع وتنطلق الألعاب النارية.
من تقاليد ليلة رأس السنة الهولندية (31 ديسمبر) ، والتي بدأت بعد الحرب العالمية الثانية ، إطلاق الكربيدات.
يملأ المزارعون الهولنديون علب الحليب القديمة بالكربيد والماء ، ثم يدقون الأغطية مرة أخرى على العلب ويسخنونها ، ويصنعون مدافع محلية الصنع
روسيا
كما هو الحال في أجزاء أخرى كثيرة من العالم ، يتم الاحتفال بالعام الجديد في 31 ديسمبر / 1 يناير في روسيا.
بشكل عام عطلة عائلية ، تشمل التقاليد التجمع لتناول وجبة متأخرة ومشاهدة خطاب رئيس الدولة المسجل مسبقًا على شاشة التلفزيون ، والذي ينتهي بالنشيد الوطني الروسي في منتصف الليل.
بالإضافة إلى الأعياد والخبز المحمص ، يتبادل الناس الهدايا ويشاهدون عروض الألعاب النارية في الاحتفال.
نظرًا لحقيقة استبعاد احتفالات عيد الميلاد خلال الحقبة السوفيتية ، فقد نقل الروس تقاليد العيد هذه إلى رأس السنة الجديدة.
يستيقظ الأطفال في يوم رأس السنة الجديدة على هدايا من الجد فروست (دادي موروز) ، من هو بابا نويل الروسي.
تعتبر شجرة الزينة التقليدية شجرة رأس السنة الجديدة وتبقى حتى عيد الميلاد الأرثوذكسي الروسي في 7 يناير.
متى وكيف بدأ الاحتفال برأس السنة الميلادية
تقويم جوليان
الفرق بين الكريسماس ورأس السنة، تم الاحتفال به لأول مرة في هذا التاريخ في عام 45 قبل الميلاد على التقويم اليولياني.
في تلك الأيام ، كان التقويم الروماني الساري في ذلك الوقت هو 10 أشهر فقط ، لذلك كان الأول من مارس هو يوم رأس السنة الجديدة.
أسست بلاد ما بين النهرين (القديمة) مفهوم هذا الاحتفال قبل حوالي 2000 سنة من ولادة المسيح.
في مارس ، كان البابليون يتابعون أول قمر جديد بعد الاعتدال الربيعي ، ويحتفلون بالعام الجديد بمهرجان يسمى أكيتو ، وفقا للمؤرخين.
دخل التاريخ الجديد في 1 يناير حيز التنفيذ بعد أن قرر يوليوس قيصر ، بعد وقت قصير من أن يصبح ديكتاتور لروما ، أن التقويم الروماني التقليدي يحتاج إلى تغييرات جادة.
كان التقويم الروماني المستخدم سابقًا ، و الذي تم تقديمه في وقت ما خلال القرن السابع قبل الميلاد ، يتألف من 12 شهر قمري من 29 أو 30 يومًا ، والتي أضافت ما يصل إلى 355 يوم كل عام.
قبل عام 45 قبل الميلاد ، واجه التقويم الروماني مشاكل بما في ذلك سوء المعاملة من قبل أولئك الذين أشرفوا عليه ، في شكل إضافة أيام للتدخل في الانتخابات أو إطالة حكم الزعيم السياسي.
كانت محاولة التقويم لمتابعة الدورة القمرية غير مجدية أيضا ، حيث غالبا ما يحتاج التقويم إلى تصحيح بعد الخروج من المرحلة مع الفصول ، وفقا للمؤرخين.
بناءً على نصيحة عالم الفلك السكندري Sociogenes ، اختار قيصر التخلي عن الدورة القمرية لصالح متابعة السنة الشمسية ، مثل المصريين في ذلك الوقت.
تحت التقويم اليولياني ، بلغ إجمالي السنة 365 يوم وربع واحد ، وأضاف قيصر يومًا إلى فبراير كل أربع سنوات.
على الرغم من استخدام التقويم اليولياني على نطاق واسع ، إلا أن بعض المناطق لا تزال تختار استخدام التواريخ في مارس وسبتمبر لتمييز بداية عام جديد ، وهو يعتبر سبب الاحتفال برأس السنة الميلادية .
التقويم الميلادي
في سبعينيات القرن السابع عشر ، أدركت الكنيسة الرومانية وجود مشكلة في حساب قيصر وسوسيوجين للقيمة الصحيحة للسنة الشمسية.
تسبب الخطأ في إضافة سبعة أيام إلى التقويم بحلول عام 1000 و 10 أيام ليتم إضافتها بحلول منتصف القرن الخامس عشر ، حسبما ذكر المؤرخون.
لحل هذه المشكلة ، اقترح البابا غريغوري الثالث عشر تطبيق تقويم جديد ، ودخل التقويم الغريغوري حيز التنفيذ في عام 1582، قصة شجرة الميلاد
تمت إزالة 10 أيام التقويم من التقويم في ذلك العام ، ولأن التقويم اليولياني به سنوات كبيسة أكثر مما هو مطلوب ، وضع البابا غريغوري الثالث عشر أيضًا قاعدة تقضي بحدوث سنة واحدة فقط من كل أربع سنوات مئوية.
خلال العصور الوسطى ، كان الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة في 1 يناير خارج نطاق الممارسة.
قبلت الدول الأوروبية الكاثوليكية على الفور التقويم الغريغوري ، لكن الأراضي البروتستانتية والأرثوذكسية الشرقية قاومت هذا التغيير.
هذا يعني أن بعض البلدان والمستعمرات ، بما في ذلك بريطانيا حتى 1752 وروسيا حتى عام 1918 ، استمرت في استخدام التقويم اليولياني لبعض الوقت.
منذ دخول التقويم الغريغوري حيز التنفيذ ، اعترف الكثير من العالم بيوم رأس السنة الجديدة في الأول من يناير ، على الرغم من أن العديد من الثقافات تحتفل ببداية العام الجديد في تواريخ مختلفة على مدار العام.
وفقًا لهارت ، فإن كل ثقافة ، سواء كانت قديمة أو حديثة ، تحافظ على احتفالات رأس السنة الجديدة بناءً على معتقداتها الدينية أو الدينية.
نظرًا لأن معظم الأديان تعترف بالميلاد التاريخي ليسوع الناصرة ، وبما أن التقويم الغريغوري مقبول على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، فإن الأول من يناير هو كذلك.
المراجع"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook