معرفة بوابة الالكترونية وزارة الشؤون الاسلامية التسجيل الالكتروني في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة بوابة الالكترونية وزارة الشؤون الاسلامية التسجيل الالكتروني في السعودية

معرفة بوابة الالكترونية وزارة الشؤون الاسلامية التسجيل الالكتروني في السعودية.

 

وزارة الشؤون الإسلامية من أهم الوزارات التي تهتم بالشأن الديني في المملكة العربية السعودية وتهتم بالأنشطة والفعاليات التي تُقام في المملكة وكذلك بالمساجد والإشراف على مطبعة الملك فهد لطباعة القرأن الكريم وقد تم تأسيس هذة الوزارة . وتفتح وزارة الشؤون الإسلامية أبوابها للمواطنين لمن يرغب في الحصول على وظيفة مثل وظيفة في الدعوة والإرشاد أو مؤذن أو مراقب مساجد  أو حارس أمن وغيرها من الوظائف الأخرى وذلك بالتسجيل في الموقع والدخول على الموقع وتعبئة البيانات الموضحة وكتابة رقم الهاتف أو الجوال ثم تفعيل الحساب وتأكيده وبعد ذلك يمكن الدخول على الموقع في أي وقت للحصول على المعلومات اللازمة أو للبحث عن وظيفة. 



استعلام وظائف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف:

بين الحين والحين تعلن وزارة الشؤون الإسلامية عن شغل وظائف دينية وفي وقت سابق  أعلنت عن شغل وظائف هندسية ووظائف أخرى دينية كوظيفة الإشراف العام على المراكز الإسلامية ووظيفة الدعوة إلى الله في الداخل وفي الخارج ووظيفة الإشراف العام على مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم ووظيفة تنظيم المسابقات الدينية كحفظ القرآن الكريم والتجويد والسنة النبوية وغيرها من الوظائف الشاغرة وتفتح أبوابها لمدة أربعة أيام.

وعلى من يرغب في شغل وظيفة علية بالتسجيل في الموقع والانتظار حتى إعلان الموقع عن طلب وظائف شاغرة.

 

وظائف وزارة الشؤون الإسلامية:

قد وضعت وزارة الشؤون الإسلامية شروطًا لكل وظيفة وعلى من يرغب في شغل وظيفة دينية عليه أن يتعرف على الشروط ويقرأها جيدًا قبل التسجيل للوظيفة فبعض الوظائف كوظيفة الدعوة والإرشاد أو وظيفة إمام وخطيب مسجد لابد من توافر بعض الشروط نسردها في الآتي : للتقدم لوظيفة عقود أو مؤذن أو إمام مسجد لا يقل السن عن 18 سنة. للتقدم لوظيفة إمام أو مؤذن أو عقود حد أدنى للمؤهل الحصول على الثانوية العامة وكذلك يجب التفرغ التام لتلك الوظيفة. لوظيفة الخطيب في المسجد يجب الا يقل المؤهل عن بكالوريوس كحد أدنى وأن يكون حفظًا لثلاثة أجزاء من القرآن على الأقل. يجب اجتياز المتقدم للوظيفة كل الاختبارات التي تقوم بها هيئة الشؤون الإسلامية . يجب أن يكون حسن السير والسيرة والسلوك. وظائف وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد ويتم التسجيل لشغل وظيفة دينية بالدخول على هذا الرابط (www.moia.gov.sa)، وهو التابع لوزارة الشؤون الإسلامية ثم بعد الدخول والتسجيل في الموقع يختار بند منصة التوظيف فيظهر للشخص كافة الوظائف المعلن عنها أو المتاحة ويمكن التسجيل للوظيفة المطلوبة مباشرًا من على الموقع من خلال الرابط الموضح.

 

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook