معرفة تفاصيل الحظر الشامل في السعودية خلال العيد في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة تفاصيل الحظر الشامل في السعودية خلال العيد في السعودية

معرفة تفاصيل الحظر الشامل في السعودية خلال العيد في السعودية.

 

تفاصيل فرض حظر التجوال خلال إجازة عيد الفطر في السعودية:

أعلنت المملكة العربية السعودية أول أمس عن اتخاذ إجراءات صارمة حيال حظر التجوال في المملكة العربية السعودية  بعد تفشي فيروس كورونا المستجد والذي إنتشر بصورة غير عادية كالهشيم في النار ، وهذه الإجراءات من شأنها المحافظة على صحة المواطنين وسلامتهم وقد نوهت المملكة عن فرض حظر التجوال الكامل خلال الأيام القادمة ، أي خلال 24 ساعة خلال فترة العيد واجازة العيد والتي تمتد من اليوم الثالث والعشرون من مايو الموافق للثلاثين من رمضان  وحتى السابع والعشرين من مايو لنفس الشهر. وقد أوضح مسؤول من وزارة الداخلية التابع للمملكة السعودية لصحيفة الرياض عن اتخاذ إجراءات الحذر أثناء فترة إجازة العيد  من أواخر شهر رمضان وحتى الرابع من شهر شوال وهذا الحذر الكامل شامل لشتى جميع مدن المملكة السعودية. X وقد اتخذت المملكة عدة قرارات بخصوص الإجراءات الاحترازية لمواجهة كو فيد 19 والمعروف بفيروس كورونا  وهذه القرارات قد تم إتخاذها بدءًا من يوم الخميس الموافق الواحد والعشرين من شهر رمضان وتستمر حتى  التاسع والعشرون من شهر رمضان وهي كالتالي  :

الإجراءات التي اتخذتها السعودية بشأن حظر التجوال:

السماح للمؤسسات التجارية والإقتصادية بمزاولة العمل ومزاولة نشاطها خلال فترة الحظر مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والأمنية حرصًا على سلامتهم من العدوى بالفيروس ولابد من وجود تصريح بذلك. السماح للمواطنين المقيمين بجميع مناطق ومدن المملكة بالخروج والتجوال في المملكة لمدة 8 ساعات وذلك من التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا ما عدا منطقة مكة المكرمة مع وجوب الاحترازات الأمنية منعًا للعدوى وحرصًا على سلامتهم من العدوى بفيروس كورونا وهذا قبل حلول عيد الفطر. منطقة مكة المكرمة يطبق عليها الحظر لمدة 24 ساعة وخلال الفترة المحددة من الايام السابق التحدث عنها.

الإجراءات التي اتخذتها السعودية ايام عيد الفطر:

اتخذت المملكة العربية السعودية حزمة من القرارات  والإجراءات قبل أيام العيد من بينها فرض الحظر الكامل ايام العيد حرصًا على سلامة المواطنين وخوفًا عليهم من العدوى بفيروس كورونا ، وقد ناشدت وزارة الداخلية السعودية بضرورة الالتزام بالقرارات التي اتخذتها المملكة السعودية حرصًا على أمن وسلامة المواطنين في المملكة السعودية وهذه القرارات موجهة للمواطنين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والإلتزام الكامل منعًا من إنتشار فيروس كورونا. يتم حظر التجوال لمدة 24 ساعة خلال فترة أيام العيد في جميع مدن المملكة السعودية. عدم حدوث تجمعات وحظر تجمع أكثر من خمس اشخاص حرصًا على صحة وسلامة المواطنين من العدوى الفيروسية.

 

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook