معرفة خطوات الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة خطوات الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل في السعودية

معرفة خطوات الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل في السعودية.

 

كيفية الاستعلام عن موظف وافد: 

يكون من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الدخول على الرابط من هنا، حيث يتم الدخول على الموقع والضغط على زر “الخدمة الإلكترونية”. ومن خلال ذلك يمكنك التوجه الى ما يسمى بصفحة “خدمات مكتب العمل الإلكترونية للمواطنين والوافدين”، ومن تلك الصفحة يتم الضغط على زر استعلام من اجل الاستعلام عن موظف وافد. ثم يتم إدخال رقم الإقامة أو رقم جواز السفر، وتحقيق جنسية الوافد وكتابة رمز التحقق، ومع الضغط على زر بحث فى الأسفل، ستظهر لك كل البيانات.

الاستعلام عن تغيب موظف وافد:

يمكن ايضا الاستعلام عن تغيب موظف وافد من خلال الدخول أيضا على موقع وزارة العمل، ثم اختيار الاستعلامات الالكترونية واختيار الاستعلام عن تغيب وافد. يتم كتابة كل البيانات الخاصة بالوافد مثل رقم الاقامة، وتحديد جنسية الموظف وادخال الرقم الموجود فى الصورة، ثم الضغط على زر بحث فى الأسفل لتظهر كل البيانات.

الاستعلام عن تواجد بلاغ هروب على الموظف من عدمه:

كما يمكن أيضا الاستعلام عن تواجد بلاغ عن هروب موظف من عدمه، من خلال الدخول على موقع وزارة العمل أيضا، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد. ثم كتابة البيانات مثل رقم الإقامة، و إدخال رمز التحقق والضغط على استعلام، ستتوجه الكترونيا الى صفحة البيانات الخاصة بالوافد ومن خلالها ستتعرف على حقيقة تواجد بلاغ ضد العامل الوافد ام لا.

الوافدين الى المملكة للعمل:

تعتبر المملكة العربية السعودية من اكبر الدول فى العالم التى ياتى اليها وافدين من أغلب الدول للعمل، لما تتميز به من توافر فرص للعمل، بالاضافة الى الخدمات المتميزة التى تقدمها لكل العاملين على اراضيها سواء من مواطنيها او من القادمين من الخارج. وبالتالى معرفة كل التفاصيل الخاصة بالعمالة من الأمور الهامة ومن هنا جاءت اهمية قاعدة البيانات التى أسستها المملكة العربية السعودية لإظهار كل البيانات عن أي عامل وافد، ومن الضروري تسجيل كل العمالة الوافدة عليها حتى يكون الجميع تحت رعاية حكومة المملكة السعودية وبناءا على ذلك قررت وزارة العمل فى السعودية تخصيص رقم خاص بها هو رقم “19911” من أجل الاستفسار عن كل الخدمات التى يقدمها مكتب العمل وتسهيل المزيد من الإجراءات و الاستعلام عن رقم وافد برقم الاقامة هي احد الخدمات التى يقدمها مكتب وزارة العمل فى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الالكترونية الأخرى التى تساعد على معرفة كل الأمور الخاصة بأى عامل وافد

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook