معرفة كم رقم الايبان في الراجحي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة كم رقم الايبان في الراجحي في السعودية

معرفة كم رقم الايبان في الراجحي في السعودية.

 

أهمية ايبان الراجحي:

  • ايبان الراجحي هو رقم عميل بنك الراجحى، وتكمن أهميته فى طلب العديد من الجهات الحكومية هذا الرقم، وبالتالي إذا لم يكن العميل يعرف الرقم، فتسبب له أزمة وحيرة كبيرة.
  • وتزداد الحيرة اذا لم يتمكن العميل فى معرفة الرقم، أو حدث تشتت خلال ادخال الرقم، أو اختلط برقم الحساب عند ادخال رقم الحساب الشخصى لبنك الراجحى.
  • وأيضا يجب معرفة ايبان الراجحى بدقة، نظرا لتعدد أرقام الأكواد على البطاقة المصرفية، وبالتالى يجهل العميل فى كثير من الأحيان، رقم ايبان الراجحى من بين تلك الأكواد.

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان:

  • من السهل التفريق بين رقم الحساب ورقم الايبان، حيث أن من الأشياء التى يتميز بها رقم الايبان عن رقم الحساب الشخصي للعميل فى البنك، هو ان رقم الايبان يشمل حروف وأرقام أكثر من رقم الحساب.
  • حيث يكون اطول من رقم الحساب، كما أن رقم الحساب يعتبر جزء من رقم الايبان، بينما ليس العكس، حيث أنه لا يحتوى الحساب الشخصى على رقم الايبان.
  • رقم الايبان يجب أن يسبقه الرمز الحرفى للسعودية sA بينما رقم الحساب لبنك الراجحى لا يسبقه هذا الرمز.
  •  كما يجب أن يسبق رقم الايبان رقم معرف المصرف، وحقل التدقيق الخاص ببنك الراجحى

رقم ايبان الراجحى:

  • رقم الايبان تسبقه كلمة IBAN وهى تعنى الرقم الحساب المصرفى الدولى، كما يبدأ بالرمز الحرفى للسعودية SA، كما يعقب الرمز الحرفى حق التدقيق المكون من رقمين.

ثم يلى حقل التدقيق رقمين اخرين لمعرف المصرف، وكما سبق وذكرنا، فإن رقم الايبان يضم رقم الحساب الشخصى، وهذا الرقم يتكون من مجموعة من الأرقام والحروف لا تتعدى الـ 18 حرف.ايبان الراجحي يبدا ب SA 0000 رقم الحساب يعني

رقم ايبان الراجحي كالتالي :  ثلاث ارقام + اربعة اصفار + رقم الحساب الاساسي
مثال :
رقم حساب الراجحي :
112608010297476
ايبان الراجحي :
SA6580000112608010297476

 

معرفة رقم الايبان الراجحي:

يمكن الوصول إلى رقم ايبان الراجحى من خلال العديد من الطرق، وتعتبر طريقة معرفته عبر صراف الراجحي الأكثر شيوعا بين العملاء.
حيث انها طريقة سهلة وبسيطة ولا تأخذ وقت، حيث يتم التوجه الى أقرب صراف آلي لبنك الراجحى، ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل والمدون فى البنك.
ثم الدخول على خيارات الصراف الآلى ويتم الضغط على تعديل العنوان، حيث يقوم الصراف بطلب رقم الهاتف من جديد، مع ارسال رسالة تأكيد تتضمن رمز.
ثم ارسال رسالة نصية الى الهاتف تشمل بيانات الحساب التابع لرقم الهاتف، من بين تلك البيانات، هو رقم الايبان الراجحي، رقم الحساب ومعلومات البطاقة الآلية الصراف الآلي.
 

معرفة رقم الايبان الراجحى إلكترونيا:

 
يقدم موقع بنك الراجحي خدمة معرفة رقم الايبان الكترونيا من خلال زيارة الموقع الرسمى للبنك من هنا، واختيار خدمة مباشر الأفراد، تنتقل الى خانة تسجيل الدخول.
اذا كان لديك حساب ستتمكن من الدخول، ثم عر تفاصيل الحساب الذي يتضمن رقم الايبان.

 

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook