معرفة مواعيد رابط التسجيل في الكلية التقنية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة مواعيد رابط التسجيل في الكلية التقنية في السعودية

معرفة مواعيد رابط التسجيل في الكلية التقنية في السعودية.

 

من أجل التسجيل في الكلية التقنية لكل من يرغب فى ذلك الدخول عبر الرابط التالى من هنا، وهو الرابط الخاص بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى. ويمكن للطالب التسجيل الكترونيا عقب استيفاءه الشروط الخاصة بالقبول فى الكلية واللاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم والتدريب فى الكلية عبر الموقع الالكترونى. ويبدا التسجيل من شهر ذو القعدة لعام 1441 هجريت، بداية من يوم 4 من الشهر حتى يوم 17 من ذات الشهر

شروط القبول فى الكلية التقنية:

هناك العديد من الشروط التى يجب توافرها فى المتقدم من اجل القبول فى الكلية التقنية، اهمها ان يكون المتقدم سعودي ويحمل الجنسية السعودية، أو ان يكون من أم سعودية على أقل تقدير. أن لا يتجاوز المتقدم للكلية التقنية سن الـ 35 عام، وأن يكون قد حصل على شهادة الثانوية العامة من قسمها العلمى، أو شهادة المعهد الصناعى الثانوى، وأن يكون قد مر على تخرجه من الثانوية او المعهد خمسة سنوات.

البرامج التدريبية بكلية التقنية:

يمكن للمتقدم التمتع بالعديد من البرامج التدريبية عقب قبوله فى الكلية التقنية، حيث أن الكلية متاح فيها التخصصات التالية، قسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في تخصصات: تقنية الويب والوسائط المتعددة، البرمجيات، الشبكات، الدعم الفني ويوجد أيضا قسم التقنية الكهربائية، والمتخصص بالنواحي الكهربائية مثل الآلات والمعدات الكهربائية وكافة تفاصيل القوى الكهربائية، وأيضا قسم التقنية الالكترونية، حيث يتخصص فى الالكترونيات وكل ما يتفرع منها من أمور الكترونية. وأيضا هناك القسم المختص بالاتصالات وهو قسم تقنية الإتصالات، ثم قسم التقنية الميكانيكية و الانتاج الميكانيكى. كما يعمل البرنامج التدريبى على تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للعمل فى المجالات التقنية.

الاهتمام بالبرامج التدريبية و التقنية والمهنية:

تسعى المؤسسات المختلفة بناءا على رؤية حكومة المملكة العربية السعودية  إلى تطوير وتقديم وترخيص البرامج التدريبية التقنية والمهنية، وقد قامت التنظيمات المختصة بالإشراف عليها والسعى الى تطويرها. كما تهدف أيضا الى توعية المجتمع بأهمية التدريب التقني والمهني، وأيضا تمنح الفرصة من أجل التدريب لكافة الفئات من القادرين، وتمنحهم فرصة القيام بالأبحاث والمشاريع الضرورية. هذا الدور الذى يؤدى إلى متابعة التطورات التقنية والتوجهات العالمية في مجال التدريب التقني والمهني. كما تسعى مؤسسات الدولة الى المشاركة في البرامج الوطنية التي تهدف الى تطوير التقنية، وتوفير كافة الدعم المناسب لها وتوفير الاستثمار فى مجال التدريب التقنى والمهنى ودعم القطاع الخاص.

شهادة الكلية التقنية للبنات:

بسبب الحاجة الضرورية فى سوق العمل الى الكفاءات، وخاصة العنصر النسائى فى سوق العمل من الكفاءات، حيث تم تفعيل برنامج بكالوريوس في الكلية التقنية للبنات في الرياض. وبالتالى وهو أول برنامج بكالوريوس تم تصميمه بهدف توفير متخرج مميز بمهارات كبيرة للعمل في مجال الإدارة المكتبية كتقنية متميزة.

 

شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook