معرفة موعد صرف مرتب شهر ديسمبر2019 في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة موعد صرف مرتب شهر ديسمبر2019 في مصر

معرفة موعد صرف مرتب شهر ديسمبر2019 في مصر.

 

وزارة المالية المصرية:

 

وزارة المالية المصرية، يرجع تاريخها إلى عهد محمد علي باشا، حيث كانت ديوان وليست وزارة أنذاك، وأخذت في التطور إلى أن أصبحت وزارة المالية الحالية. وتهدف وزارة المالية إلى تطوير وتخطيط ورسم والسيايات المالية التي تخص الدولة، كما أنها تعمل على ترشيد وتنظيم الإنفاق الحكومي، وتقوم بوضع الضرائب في مشاريع اقتصادية مما يحقق النمو الاقتصادي للدولة. X وهي المنوطة بصرف مرتبات وأجور العاملين في الدولة عن طريق الهيئات والشركات التي يعمل بها المواطنون.

 

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2019:

يعمل الجميع في أشغال كثيرة من أجل كسب المال والعيش حياة طظكريمة، وهناك العديد من الأعمال يقوم بها الجميع وأخرى لا يستطيع أن يؤديها سوى المؤهلون لها. فهناك أشغال مثل الحسابات لا يمكن أن يقوم بها سوى الدارسون للحسابات مثل كليات التجارة، وكذلك مهنة الطبيب يجب أن يقوم بها من درس الطب وهكذا. وفي نهاية المطاف فالجميع يعمل من أجل المال ومن أجل أن يستطيع أن يبتاع ما يريد عن طريق ذلك المال. ومن المعروف أن جميع الهيئات والشركات تقوم بصرف مرتبات العاملين بها في آخر كل شهر عمل. وتبدأ صرف المرتبات فعلياً لكل شهر من تاريخ الرابع والعشرون من الشهر، حيث يكون بانتهاء الشهر تم صرف جميع مستحقات العاملين من مرتبات. يؤخذ في الاعتبار الأجازات الرسمية والعطلات فيتم صرف المرتبات في مواعيد أخرى متقاربة لها حتى لا يحدث خلل في نظام الماليات. وقد قررت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر لعام 2019  من يوم الرابع والعشرون إلى يوم الثلاثون من ديسمبر 2019.

 

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2020:

وفي بدء العام الجديد قررت وزارة المالية أيضاً موعد صرف مرتبات وأجور شهر يناير 2020 في مواعيدها الرسمية للصرف من كل شهر، كالمعتاد. ونظراً لوجود أيام عطلات رسمية تتخلل الأيام المعتاد لصرف مرتبات وأجور العاملين بالدولة، فقد قررت وزارة المالية تحديد أيام إضافية أخرى تعويضاً عن أيام العطلات التي تتخلل المواعيد المعتادة لصرف المرتبات لهذا الشهر. ومن المتعارف عليه أن مستحقات العاملين والتي تشمل الرواتب والمكافآت وغيرها مما يستحق العاملون من مال يتم صرفها على فترتين في الشهر، حيث يتم صرف المستحقات المالية مثل المكافآت والحوافز وغيرها بخلاف الراتب في الفترة من يوم الثامن إلى اليوم العاشر من كل شهر. بينما تحدد الفترة الثانية وهي لصرف الرواتب الأساسية للعاملين من يوم الرابع والعشرون إلى يوم الثامن والعشرون من كل شهر. 

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook