معرفة موعد مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة موعد مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية

معرفة موعد مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية.

 

نبذة عن مستشفى الملك فيصل:

ومن أجل توفير الرعاية الصحية للناس تبذل الدول قصارى جهدها في سبيل ذلك بإنشاء المستشفيات العامة والخاصة . من تلك المستشفيات التي تقدم رعاية طبية متميزة مستشفى الملك فيصل بالرياض .
هو من أكبر المستشفيات التخصصية في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض . تم وضع حجر الأساس لهذا المستشفى عام 1391 على أرض تبرع بها الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود . تم افتتاح المستشفى عام 1975 بهدف تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين دون الحاجة إلى السفر للخارج . من أبرز السمات التي تميز هذا المستشفى هو اهتمامها بالتعليم والتدريب الطبي المتميز . للمستشفى ثلاثة فروع فرع يوجد في جدة وآخر في الرياض وثالث في المدينة المنورة . يصنف هذا المستشفى كأول مركز في العالم العربي عامة وفي القطاع الصحي بصفة خاصة في قياس التحولات الإلكترونية . يحتل هذا المستشفى المركز التاسع عالميا في مجال التدريب على إنقاذ الحياة . يعد هذا المستشفى مركزا متميزا في زراعة الأعضاء وأمراض القلب والأورام والأمراض الوراثية . الجدير بالذكر أنه في عام 2002 تحول مستشفى الملك فيصل إلى مؤسسة عامة . تقوم رسالة مستشفى الملك فيصل على تقديم مستوى متميز من الرعاية الصحية المتكاملة مع الاهتمام بالمستوى التعليمي والبحثي .   يهتم المستشفى بتقديم دورات لتحسين المهارات الصحية والمساعدة في كثير من التخصصات . تصدر مستشفى الملك فيصل ثلاث مجلات عالمية هي المدونة الطبية السعودية ومجلة علم الدم والأورام والمجلة العالمية لطب الأطفال .  في عام 2019 وقع مستشفى الملك فيصل اتفاقية مع المركز السعودي “سباهي” وتقوم هذه الاتفاقية على ضرورة تحسين الرعاية الصحية للمواطنين في المملكة العربية السعودية والحفاظ على سلامتهم .  

 

أماكن العيادات في مستشفى الملك فيصل بالرياض:

 

مبنى العيادات الخارجية :

وينقسم إلى :   الطابق السفلي ويضم الصيدلية والتقارير الطبية ومختبر المرضى . الطابق الأرضي ويضم عيادات الأسنان والقلب والعيون والعظام والطوارئ والمواعيد واستقبال المرضى .   الطابق الثاني ويضم عيادات طب الأسرة والرئتين والمسالك البولية والجراحة . الطابق الثالث ويضم عيادات الباطنة والطب النفسى وأماكن الموظفين ومرحلة ما قبل التخدير وعيادات الجهاز التنفسي . الطابق الرابع ويضم قسم العناية المركزة لجراحة القلب . مبنى البرج الشمالي : ويحتوي على تسعة طوابق تضم عيادات وأقسام متعددة مثل عيادة الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب وعيادات الأمراض الجلدية وقسم مكافحة العدوى .

مبنى الأورام :

ويضم طابقين السفلي للعلاج الطبيعي والأطراف الصناعية والاراضي للأشعة . مبنى المستشفى الرئيسي : ويضم طابقين الأول لعلاج العقم والإخصاب وبنك الدم والمخازن الطبية ووحدة الولادة والثاني لقسم العظام .

المواعيد الخاصة بمستشفى الملك فيصل:

يتوفر في هذا المستشفى قسم خاص بالتسجيل والمواعيد حيث يقوم الموظفون بهذا القسم بتسجيل حضور المرضى العيادات الخارجية وحجز مواعيد المتابعة والرد على الاستفسارات الخاصة بالمرضى .   يمكن للمرضى حجز أو تغيير أو إلغاء موعد متابعة في مستشفى الملك فيصل بالرياض  عن طريق الاتصال بهذا الرقم 920012312 .

 

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook