معلومات السياحة بصحار في سلطنة عمان

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات السياحة بصحار في سلطنة عمان

معلومات السياحة بصحار في سلطنة عمان.

 
 
حصن صحار 
 
أحد أهم المعالم التي يجب زيارتها عند السفر إلى صحار فيعد، من أقدم المواقع الأثرية في المدينة حيث؛ تم تأسيسه في القرن الثالث عشر. يتمتع حصن صحار بمنظر، ومكان رائع، على قمة تله محاط بخمس أبراج.
 
يحوي أحد أبراج الحصن؛ متحف صغير يبرز تاريخ المدينة، ويضم مقبرة لأحد حكام سلطنة عمان خلال القرن التاسع عشر؛ سيد ثويني بن سلطان آل بوسعيد. يقع سوق صغير بجوار الحصن، يعرض بعض المصنوعات التقليدية، مما يجعله ضمن أفضل معالم السياحة في صحار.
 
يضم الحصن حديقتين؛ حديقة جوبيل الفضية، وحديقة صحار ويعد كلا منهما وجهة رائعة للاسترخاء، والاستمتاع بجو المدينة والبلاد بعيدا عن الزحام.
 
 
كورنيش صحار 
 
وجهة مميزة يمكنك بدء رحلتك بها عند السفر إلى صحار حيث؛ يمكنك الاستمتاع بالواجهة البحرية للمدينة، وجوها المنعش النظيف مع رمال الشاطئ الساحرة كي تبدأ جولتك صافي الذهن.
 
يقع كورنيش صحار بمكان متميز حيث؛ يؤدي إلى حصن صحار، مسجد السلطان قابوس، سوق المصنوعات اليدوية وغيرهم من الوجهات. كما يقع على امتداده العديد من الفنادق الرائعة، التي يمكنك الاختيار من بينها لذا يعد من أفضل أماكن السياحة في صحار.
 
 
سوق المصنوعات اليدوية التقليدية 
 
أحد الأماكن السياحية في صحار التي يجب زيارتها عند التوجه إلى المدينة حيث؛ يسمح لك بالتعرف على ثقافة وتاريخ المدينة، وذلك من خلال المصنوعات اليدوية التي يعرضها السوق، والتي لا تجد مثلها بأي مكان آخر.
 
تتنوع السلع في سوق المصنوعات اليدوية التقليدية بين؛ الأدوات الفخارية، والحلي، والشيشة، وغيرهم مما يجعله؛ وجهة رائعة لشراء بعض الهدايا التذكارية المميزة.
 
هذا بالإضافة إلى أنه يسمح لك بالاحتكاك بالسكان المحليين، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم مما يضعه ضمن أهم معالم السياحة في صحار.
 
 
سوق المصنوعات اليدوية التقليدية 
 
 
سوق السمك 
 
وجهة أخرى من الأماكن السياحية في صحار التي لا يجب تفويتها حيث؛ يسمح لك بالتعرف على تنوع الحياه المائية بتلك المدينة، كما يسمح لك بالاختلاط بسكان صحار، والتعامل معهم عن قرب مما يخلق تجربة سياحية ممتعة؛ خاصة لمحبي المغامرة.
 
يشتهر سوق السمك في صحار، بأنه الأنظف في البلاد، لذا لا تقلق من التلوث أو الروائح الغير مرغوب فيها.
 
 
حديقة بلدية صحار 
 
تعتبر حديقة بلدية صحار من أجمل أماكن السياحة في صحار حيث؛ تتمتع بطبيعة ساحرة تخلو من أي مظاهر التلوث. تقع بالقرب من فندق شاطئ صحار، وتعتبر مكان مثالي للاسترخاء، والاستمتاع بهدوء المدينة.
 
كما أنها تعد وجهة رائعة للقيام بنزهة خلوية مع الأطفال والعائلة، أو قضاء وقت رومانسى ممتع خاصة وقت الغروب حيث؛ تتزين السماء بمنظر بانورامي ساحر.
 
 
مضمار سباق الجمال 
 
أحد الأماكن السياحية في صحار التي؛ يتوافد إليها السكان المحليين والسياح حيث، تعتبر من أمتع الأنشطة في المدينة. تجربة رائعة لجميع أفراد العائلة تقام، بصحراء المدينة، لذا احرص على استئجار مرشد كي يصطحبك للمكان.
 
يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المكان، مليئ بالمظاهر التقليدية للبلاد؛ بدء من الملابس التي يرتديها القائمين على السباق، حتى الطعام، وطراز المكان.
 
 
مركز العلوم البحرية ومصايد الأسماك
 
أسس مركز العلوم البحرية ومصايد الأسماك؛ للحفاظ على الحياة البحرية في صحار، بدء وأشبه بمتحف يعكس الثقافة البحرية للمنطقة لذا يعتبر من أهم أماكن السياحة في صحار.
 
يضم المركز أنواع نادرة من الأحياء المائية التي لا تجدها بمكان آخر، للحفاظ عليها من الصيد الجائر والأنقراض.
 
 
مطعم داو مارين 
 
يندرج مطعم داو مارين ضمن الأماكن السياحية في صحار حيث؛ يقع وسط سوق السمك، ويعتبر وجهة مميزة إذا كنت ترغب في تناول طعام شهي، وسط جو رائع من الألفة والمرح.
 
يوفر المطعم أطباق بحرية طازجة حيث؛ يحصل على منتجاته من السوق مباشرة، وتتنوع الأطباق بين الهندي والصيني، هذا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة الأطباق النباتية الشهية.
 
 
 وردة الفتح للتجارة 
 
مطعم آخر مميز يقع في شارع السلطان قابوس أحد أفضل أماكن السياحة في صحار. يقدم هذا المطعم أطباق بحرية شهية، تطهى على طراز المطبخ التركي.
 
يتمتع بجو مميز حيث؛ يمكنك تناول الطعام بالخارج، للاستمتاع بالواجهة البحرية لصحار، داخل أقدم شوارع المدينة بطرازها الأثري الساحر مما يوفر لك تجربة لا تنسى.
 
شارك المقالة:
187 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook