معلومات حول حظر التجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
معلومات حول حظر التجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا

معلومات حول حظر التجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا

بعد أن صرح الرئيس التركى “رجب طيب اردوغان” فى خطابه الأخير أن تركيا فى طريقها لإتخاذ إجراءات وقائية لتقليل التنقل و أن قرار حظر التجوال قد يمتد ليشمل جميع طوائف الشعب التركى و المقيمين فى تركيا بعد أن كان مقتصراً فقط على كبار السن ممن هم فوق 65 عاماً ، و من هم أعمارهم أقل من 20 عاماً ، و قد شهدت الأسواق و المتاجر التركية بعد هذا التصريح تكدس كبير من المواطنين لشراء المواد الغذائية و احتياجات المنزل مما دفع الحكومة التركية للإسراع بتنفيذ حظر تجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا ليشمل 31 ولاية تركية ضمن الإجراءات الإحترازية ضد انتشار فيروس كورونا فى تركيا ، تعرفوا على تفاصيل الخبر عبر موقع “تركيا للعرب”.

أعداد الإصابات فى تركيا يوم الجمعة الموافق 10 أبريل 2020

تتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى تركيا بشكل كبير ، فقد وصلت الأعداد يوم الجمعة الموافق 10 أبريل 2020 إلى470029 حالة ، و ذلك بعد تسجيل 4747 حالة إصابة جديدة ، و وصلت أعداد الوفيات إلى 1009 حالة وفاة ، بعد تسجيل 98 حالة وفاة إضافية.

و تواصل وزارة الصحة التركية إجراء تحاليل للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا بواقع 30864 تحليل يومياً لإكتشاف الإصابات الجديدة و إتخاذ اللازم.

حظر تجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا

و قد قامت الحكومة التركية بتنفيذ قرار حظر التجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا ضمن الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد

COVID -19 ، و قد شمل الحظر 31 ولاية تركية.

أسماء الولايات التركية التى شملها حظر التجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا

اسطنبول ، أنقرة ، أزمير ، اسكى شهير ، أضنة ، انطاليا ، ايدين ، بالكيسير ، غازى عنتاب ، بورصة ، هاتاى ، دنيزلى ، ديار بكر ، لرضوروم ، قهرمان مرعش ، قيصرى ، قوجة ايلى ، قونية ، ملاطية ، مانيسا ، مرسين ، موغلا ، ارودو ، سكاريا ، سامسون ، شانلى أورفة ، تيكيرداغ ، طرابزون ، وان ، زنغولداك.

استثناءات من قرار حظر تجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا

استثنت وزارة الصحة التركية من قرار حظر تجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا الأشخاص التالية:

  • المسؤولين الحكوميين و مقدمى الخدمات العامة و الصيادلة.
  • أخصائى الرعاية الصحية (الأطباء ، العاملين بالتمريض).
  • العمد ، مديرى القطاعات.
  • موظفى مؤسسات الخدمة الإجتماعية و الذي سيكون المجتمع فى حاجة لخدماتهم وقت الحظر.

مع ضمان حصول جميع تلك الفئات على وثائق تثبت هويتهم لتسهيل التنقل وقت حظر التجوال.

و قد تم مراعاة إعداد وثائق سفر خاصة بالأشخاص المضطرين لمغادرة منازلهم و لديهم مواعيد سفر للخارج ، ووفرت لهم أرقام طوارئ للإتصال و الحصول على الوثائق و هى : 155 ، 156 ، 112.

و أكدت وزارة الصحة التركية على أن تلبية احتياجات كبار السن الأساسية و من ليس لديهم عائل مازالت قائمة من قبل مجموعة منظمة الوفا الخيرية و تحت إشراف مسئولى المدينة.

أرقام التواصل مع منظمة الوفا الخيرية

مكتب اسطنبول: +90 503099008089

مكتب انطاكيا: +90 5377933639

عنوان البريد الإلكترونى للمنظمة: info@alwaearelief.org

و قد تعهدت وزارة الصحة التركية بتقديم المساعدات و الإحتياجات الأساسية لجميع المواطنين إذا تطلب الأمرأثناء فترة حظر تجوال لمدة 48 ساعة فى تركيا بمساعدة المنظمات الخيرية ، و شددت على عدم ممارسة أى نشاط خدمى من قبل أى منظمة أو مؤسسة إلا بعد الرجوع لوزراة الصحة المصرية و التنسيق معها.

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook