معلومات عامة عن سيارة هوندا باسبورت؟

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عامة عن سيارة هوندا باسبورت؟

 

 

معلومات عامة عن سيارة هوندا باسبورت؟

 

تمتلك هذه السيارة تصميم رائع وجميل وتُعد سيارة مريحة ومناسبة للسير في المسارات داخل المدينة وعلى الطريق السريع، بالمقابل هناك منافسة شديدة تقدم مواصفات مغرية مثل سيارة هوندا بايلوت، بثلاثة صفوف، أما لكفاءة عالية على الطرق الوعرة تأتي سيارة جيب جراند شيروكي أو سيارة تويوتا 4 رانر، قامت هوندا بإعادة تقديم باسبورت لعام 2019، بعدما توقفت عن صنعها في التسعينات وقد تغير هذا الموديل بشكل جذري عن الموديلات القديمة، فلا يوجد لها مكافئ قديم للمقارنة.

 

منافسو سيارة هوندا باسبورت:

 

سيارة تويوتا 4 رانر:

 

إذا لم يكن السير  على الطرقات الوعرة هو الهدف الرئيسي، فمن الأفضل تجنب سيارة تويوتا 4رنر؛ هي مثل باسبورت بصفين، جاهزة للمغامرة، لكن قيادتها ثقيلة خرقاء على الطرق المعبدة، تعطي تدافع، حتى على أقل النتوءات في الطريق، قديمة من الداخل ولم يتم تحديثها منذ عقد من الزمان تقريباً وتفتقر لميزات السلامة الحديثة الموجودة في العديد من المنافسين، كما أن كابينتها مليئة بالخامات الرخيصة وهي أغلى ثمناً من هوندا بحوالي 3100 دولار، باسبورت هي الأفضل.

 

سيارة هوندا CR-V:

 

تُعد هذه السيارة متعددة الأغراض مدمجة، تمتلك مساحة خزين قريبة من مساحة سيارة باسبورت، كما توفر قيادة ممتعة ومقصورة أنيقة، تحتوي هذه السيارة على محرك تيربو 4 سلندر تعطي طاقة وحيوية، كما أنها أقل سعراً ومن جهة أخرى باسبورت أقوى وبها ميزات أمان أكثر، كما أنها أفضل على الطرق الوعرة. كلاهما رائع والاختيار بينهما يعود لرأيك الشخصي.

 

تصميم سيارة هوندا باسبورت من الداخل:

 

تتسع هذه السيارة لـ5 ركاب وتنجيدها القياسي قماش، كما يوجد عدة مواصفات متوفرة مثل: تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية بها تهوية، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياُ وعجلة قيادة مدفأة، المقاعد مناسبة حتى لطوال القامة والراحة جيدة، على الرغم من أن البعض يفضل أن تكون المقاعد أعلى، تحتوي هذه السيارة في المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش)؛ لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية في المقعد الأوسط، تحتوي باسبورت على كابينة جميلة مصنعة جيداً.

 

تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة 41.2 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و77.9 قدم مكعبة خلف المقاعد الأمامية، بما ذلك 2.5 قدم مكعبة تحت الأرضية، يمكن أن تكون المساحة أكبر عند بعض المنافسين، لكنهم عادة بثلاثة صفوف مقاعد، أما في الصفين فإن باسبورت أفضل من غيرها، متفوقة على أقرانها مثل سيارة نيسان مورانو وهونداي سانتا، تقدم باسبورت القياسية ميزات عديدة مثل: شاشة إنفوتينمنت 5 انش سهلة الاستخدام بقائمة بسيطة، تقنية البلوتوث، منفذ يو اس بي ونظام صوت بسبع مكبرات.

 

كما تحتوي على العديد من المزايا المتوفرة مثل: شاشة لمس بحجم 8 انش، نقطة اتصال واي فاي، شحن لاسلكي للهاتف، منفذين إضافيين يو اس بي، راديو أقمار صناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوت بعشر مكبرات، فتحة بالسقف، أندرويد أوتو وآبل كار بلاي لتكامل الهاتف الذكي.

 

أداء سيارة هوندا باسبورت:

 

تحتوي باسبورت بجميع طرزها على محرك V6 بسعة 3.5 لتر وبقدرة 280 حصان وعزم 262 رطل لكل قدم، يقترن المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ9 سرعات وهو نفسه الموجود في الفئة الأعلى من هوندا بايلوت، سواء داخل المدينة أو على الطريق السريع، فإنها تعطي قيادة وتسارع بثقة وسلاسة وقدرة، توفر هذه السيارة قيادة مريحة على الطريق وتبقى متماسكة عند الزوايا والبعض يجدها رياضية نوعاً ما، الدفع الأمامي هو القياسي فيها ويتوفر الدفع الرباعي أيضاً.

 

أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، تستهلك هذه السيارة حوالي 32 كيلومتر في المدينة و40 كيلومتر على الطريق السريع، في الجالون الواحد، هذه الأرقام هي نفسها في معظم السيارات المتوسطة، تستطيع باسبورت سحب ما يقارب 2268 كغم وتمتلك ارتفاع 8.1 انش عن الأرض.

شارك المقالة:
153 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook