معلومات عامة عنة سيارة لكزس NX:

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عامة عنة سيارة لكزس NX:

 

 

معلومات عامة عنة سيارة لكزس NX:

 

أداء سيارة لكزس NX:

 

تحتوي هذه السيارة على محرك 4 سلندر بسعة 2 لتر وبقوة 235 حصان، يقترن هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات ونظام الدفع الأمامي القياسي، يتميز هذا المحرك بأدائه الهادئ وتسارعه الجيد وقدرته على السير في المناطق المرتفعة، تستهلك لكزس (NX) حوالي 10.69 لتر/لكل 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وذلك في حال كانت السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي أو نظام الدفع الأمامي، في حين يستهلك طراز (F Sport) ما يصل إلى 10.69 لتر/لكل 100كم داخل المدينة و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

 

الأمان في سيارة لكزس NX:

 

منحت هذه السيارة جائزة أفضل تصنيف للسلامة للسيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما حصلت على تصنيف جيد في كافة الاختبارات، كما تم اختبار هذه السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وتصنيف شامل أربعة نجوم.

 

تمتلك سيارة (NX) العديد من مزايا الأمان النشطة والفعالة مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار لركن السيارة، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف وخاصية التحذير من التصادم الأمامي باستخدام الفرامل.

 

مزايا سيارة لكزس NX:

 

تحتوي هذه السيارة على العديد من المزايا القياسية مثل: شاشة بحجم 7 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوتي مزود بـ8 سماعات، تقنية البلوتوث، خاصية سيري أي فري، مشغل سي دي، منفذ (USB)، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ، كاميرا الرؤية الخلفية، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر، عجلات قياس 17 بوصة ونظام تثبيت السرعة.

 

تصميم سيارة لكزس NX من الداخل:

 

تتسع هذه السيارة لـ5 ركاب وتحتوي على صفين من المقاعد، تتمتع مقاعد هذه السيارة بأنها مدعمة ومبطنة، كما أن المقاعد الخلفية مريحة، كما تتميز بمقصورة داخلية أنيقة مصنوعة من مواد ناعمة الملمس وقد تعاني هذه المقصورة من عدد من العيوب كوجود خلل في الرؤية الخلفية وفي مساند الرأس الخلفية، كما أن أعمدة السقف تسبب حدوث خلل في الرؤيا، كما تتميز عجلة قيادة والمقاعد بأنها مصنوعة من جلد (NuLuxe) وخاصية التدفئة والتكييف بالمقاعد الخلفية، تتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال (Latch).

 

استدعاءات سيارة لكزس NX:

 

يوجد استدعاء واحد على هذه السيارة تتعلق بوجود مشكلة في المجسات الموجودة في الوسائد الهوائية، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذا العيب قبل شرائها.

 

طرز سيارة لكزس NX:

 

تتوفر هذه السيارة بطراز أساسي هو (NX 200t) وطراز (NX 200t F Sport)، يحتوي طراز (NX 200t) على نظام صوتي بـ8 سماعات، شاشة بحجم 7 بوصة، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم بالتطواف، خاصية الدخول بدون مفتاح، عجلات قياس 17 بوصة، مشغل سي دي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ (USB)، تقنية البلوتوث وخاصية سيري أي فري.

 

كما يحتوي طراز (NX 200t F Sport) على العديد من المزايا مثل: نظام تعليق مضبوط، مصد أمامي، مجاديف للحركة، مقياس خاص في تعزيز التيربو ومن الممكن الحصول على عدد من المزايا الإضافية مثل: فتحة في السقف، نظام ملاحة، باب خلفي يفتح كهربائياً، شاحن لاسلكي، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للأمطار ومزايا سلامة نشطة.

 

منافسو سيارة لكزس NX:

 

سيارة أودي Q5:

 

تُعد سيارة أودي (Q5) من السيارات الجميلة وذات التصميم الرائع، وهي صناعة ألمانية، تتميز هذه السيارة بالتصميم الداخلي المميز والجميل، بالرغم من أنها من السيارات الرائعة إلا أنها لا تتمتع بعدد كبير من مزايا السلامة وموثوقيتها قليلة، كما أنه من الممكن الشعور بعيوب الطريق داخل المقصورة.

 

سيارة بي إم دبليو X3:

 

تتمتع هذه السيارة بالعديد من مزايا الأمان الحديثة، بالإضافة لموثوقية كبيرة ومقصورة ذات جودة كبيرة، كما تتميز بقيادتها الرياضية والمساحة الواسعة بالمقاعد وفي صندوق السيارة، كما تؤمن هذه السيارة تسارع سريع نتيجة لتمتعها بمحرك 6 سلندر بقوة 300 حصان ولا تتفوق أي سيارة على أخرى في هذه المنافسة؛ لأن مزايا السيارتين تتشابه بشكل كبير.

شارك المقالة:
176 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook