معلومات عن أبرز معالم عاصمة بوليفيا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن أبرز معالم عاصمة بوليفيا

 

 

معلومات عن أبرز معالم عاصمة بوليفيا

 

يعد بيت الحرية أحد أكثر مناطق الجذب زيارة في عاصمة بوليفيا، حيث تم التوقيع على قانون الاستقلال في السادس من أغسطس 1825. تم استخدام المبنى كقصر تشريعي من عام 1701 حتى عام 1889. وهو اليوم أهم متحف يعرض تاريخ بوليفيا. في المتحف أيضًا تم الاحتفاظ بأول علم أرجنتيني، علم بلغرانو لعام 1813، أو علم ماشا (في إشارة إلى قرية ماشا في مقاطعة بوتوسي، حيث تم العثور عليه في عام 1885 في كنيسة ريفية). على مدار العام، هناك العديد من المعارض ذات الأهمية الثقافية والتاريخية ويتم تنظيم المؤتمرات والحفلات الموسيقية الكلاسيكية في قاعاتها بانتظام.

تأسست ثالث أقدم جامعة في أمريكا في عام 1614: يونيفرسيداد مايور ( ريال واي بونتيفيكيا دي سان فرانسيسكو كزافييه دي تشوكيساكا). داخل مبانيها، تم التعبير عن الأفكار الثورية الأولى في المنطقة، بناءً على التفكير الناشئ حول “الحرية والمساواة والأخوة” للثورة الفرنسية. يستضيف المبنى الرئيسي مكاتب الإدارة ويقع بجوار كلية الحقوق التاريخية. وهذه الجامعى تعتبر الآن أحد أهم معالم سوكري،حيث يتردد عليها كل من يرغب في التعرف على ثقافة البلاد.

في عاصمة بوليفيا يمكنك أيضًا العثور على الأرشيفات الوطنية ومكتبة بوليفيا، وهي واحدة من أقدم المجموعات وأكثرها شمولاً عن تاريخ أمريكا. يزور المكان باحثون ومؤرخون معترف بهم من جميع أنحاء العالم.

 

 كنائس عاصمة بوليفيا

لا أبالغ عندما أقول أنه من الممكن أن تجد كنيسة كل خمس دقائق في سوكري. كل تلك الكنائس من الفترة الاستعمارية، لها واجهات بيضاء مثل جميع المباني في وسط المدينة – بينما في داخلها تحتفظ بقطع فنية قيمة. الكنائس والمعابد في عاصمة بوليفيا ذات خصائص فريدة تجعلها أماكن أكثر إثارة للاهتمام. هيا نكتشف معًا:-

دير ومعبد سانتا كلارا: يقع دير ومعبد سانتا كلارا أمام فندق فيلا أنتيغوا مباشرةً، وقد تم تأسيسه في عام 1636. ولا يزال يوجد اليوم دير للراهبات في الأديرة. يضم متحفًا به معرض للوحات والنحت الديني والآلات الموسيقية، بالإضافة إلى الفنون الأخرى. يحتوي على أعمال مهمة لبيتي ومونتيفار، بالإضافة إلى أعمال العديد من الفنانين المجهولين. تم ترميم الأورغن من القرن السابع عشر مؤخرًا في عام 1998. بدءًا من عام 2016،  أصبح بالإمكان رؤية لوحات جدارية رائعة، تم اكتشافها من قبل وتم تجديدها مؤخرًا، والتي تمثل حياة مريم العذراء وعاطفة المسيح.

 
 
 

كاتدرائية سوكري: بدأ البناء الأصلي لكاتدرائية ميتروبوليتان في سوكري في عام 1539 بصحن واحد. في وقت لاحق، أضيفت “ريتابلو”، وهي منحوتة جميلة بالخشب والجوقة. تم تدمير برج الكتدرائية تقريبًا بسبب زلزال عام 1600، ولكن أعيد بناؤه لاحقًا. يحافظ المتحف الذي تم تحسينه مؤخرًا على المخطوطات الموسيقية القديمة ومجموعة متنوعة من الفنون.

كنيسة ودير سان فيليب دي نيري: يعتبر أحد الأمثلة الأولى على الطراز الكلاسيكي الجديد في عاصمة بوليفيا، ويُنسب بنائه إلى المهندس العسكري خواكين موسكيرا. إنه تعبير عن قوة الكنيسة الكاثوليكية في المجتمع الأمريكي المزدهر. مناظر المدينة من  أسطح الكنيسة والدير رائعة حقًا ومرجع للسياح الذين يزوروها. الكنيسة لديها أعمال فنية مقدسة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر مع عنصر مهم للفنانين الأصليين. في القبو، رفات الموتى لآخر رئيس ل الجمهور الملكي في تشاركاس “رامون غارسيا بيزارو” ، والمطران “بينيتو ماريا موكسو إي فرانكولي”، وآخرين.

دير وساحة لا ريكوليتا: تأسس دير لا ريكوليتا عام 1601 من قبل الفرنسيسكان، وهو عبارة عن بيئة هادئة تقع في وسط ساحة تحيط بها بشكل جميل ممرات مليئة بالورود وإبرة الراعي. مثالية للراحة في نهاية اليوم مع مراقبة غروب الشمس، حيث أن موقعها عند سفح تل  تشوروكيلو، الذي يوفر إطلالة جميلة على المدينة الاستعمارية وجبال كورديليرا دي لوس فرايليس.

مصلى فيرجن دي غوادالوبي: تم بناء كنيسة “فيرجن أوف غواديلوبي” عام 1617 بأمر من “جيرونيمو مينديز دي لا بيدرا”. تحافظ الكنيسة الصغيرة على صورة “سيدة غوادالوبي ، التي رسمها فراي دييغو دي أوكانيا عام 1601. بمرور الوقت، زينت الطائفة الشعبية الصورة بأنواع مختلفة من المصوغات. وفي عام 1748، كانت اللوحة محصنة بطبقة من الذهب والفضة. تمثل شال السيدة العذراء، ولم يتبق سوى وجه العذراء وطفل اللوحة الأصلية. في شهر سبتمبر من كل عام، يقام عرض للرقص الفولكلوري على شرف السيدة العذراء في غوادالوبي.

 

السياحة الطبيعية والبيئية في سوكري

تقع عاصمة بوليفيا بالضبط عند مستجمعات المياه في حوضي الأمازون – في قلب التقسيم المائي لأمريكا الجنوبية.

سوكري هي عاصمة مقاطعة تشوكيساكا. تتكون المنطقة من عدد من السلاسل الجبلية القصيرة، التي تحيط بالوديان المعتدلة التي تتقاطع مع تيارات جديدة متلألئة. تنعم المنطقة بمناظرها الطبيعية الجميلة والتنوع البيولوجي الوافر وتحتوي على بعض الأنواع الفريدة والتي بالكاد تم اكتشافها إلا هنا.

حول عاصمة بوليفيا يمكنك زيارة الريف الجميل في يوتالا ونوشو والمحمية الطبيعية البالمار ووادي نهر كاشيمايو وموقع ماراجوا والمواقع ذات ينابيع المياه الدافئة مثل لوس لاموس وهاتا وتالولا. المناظر الطبيعية ممتعة حقًا وجذابة وهادئة وسلمية.

ترابوكو أيضصا هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في عاصمة بوليفيا، على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من قلب المدينة. كل يوم أحد، يمكنك زيارة والاستمتاع بسوق السكان الأصليين التقليدي. ستجد هناك الملابس الملونة الكولومبية التي كان يرتديها السكان المحليون والتي ستضمن لك تجربة لا تُنسى. في كل عام، في الثالث من شهر مارس، يتم تنظيم مهرجان بوجلاي للسكان الأصليين، وهو أكثر احتفالات السكان الأصليين أصالة في بوليفيا.

مسارات الديناصورات وحديقة العصر الطباشيري

في كل مكان تقريبًا في منطقة شوكيساكا في سوكري، يمكنك العثور على مسارات الديناصورات المذهلة وغيرها من الأدلة على وجودها. في  عاصمة بوليفيا، تم إنشاء حديقة العصر الطباشيري حيث يمكنك التعرف على ما قبل التاريخ للمدينة ومشاهدة أكبر مجموعة في العالم من مسارات الديناصورات.

شارك المقالة:
320 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook